الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

كتلة هوائية حارة تجتاح المملكة اليوم

60e475962fdf578cfa4cd2fe2e21568f


الوكيل الاخباري - تتأثر المملكة اليوم الأربعاء 17-7-2019 بكتلة هوائية حارة وجافة، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي (5-6) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة وجافة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات ما بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

اضافة اعلان


وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لاشعة الشمس اثناء ساعات الظهيرة كما حذرت من خطورة انعدام الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية. وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تكون الأجواء ليلا معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية خاصة في جنوب المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


ويطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة يوم غد الخميس، لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.


وتبقى الأجواء يوم الجمعة المقبل صيفية عادية في أغلب مناطق المملكة وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.


وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 37 إلى 23 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية من 36 إلى 25 درجة مئوبة، وفي المناطق الجنوبية من 36 إلى 16 درجة مئوية، وفي خليج العقبة من 45 إلى 31 درجة مئوية.

 

المصدر : بترا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة