الأحد 24-03-2019
الوكيل الاخباري



منخفض جوي يؤثر على المملكة السبت

pic_69754

 



تتأثر المملكة يوم بعد غد السبت بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، كما ويتوقع أن تكون الامطار غزيرة أحياناً على بعض المناطق قد يصحبها الرعد وتساقط زخات البرد احياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية وفي باقي المناطق قبل هطول الأمطار .


وحسب مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الاحد وتكون الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة، حيث تبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار لسقوط زخات من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

 

اظهار أخبار متعلقة


وعن يوم غد الجمعة اوضح المومني انه يطرأ ارتفاع قليل على الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة احياناً، مع سقوط زخات من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناُ.


ودعا المومني الى اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه ومتابعة التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الأنترنت www.jmd.gov.jo أو الأتصال على مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 ورقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK، او عبر تطبيق تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.


وتحذر دائرة الأرصاد الجوية طيلة تأثير الحالة من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية والانزلاق على الطرقات ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.


--(بترا)