السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وفق "الأرصاد الجوية "

هل ستشهد المملكة تساقطا للثلوج؟

snow_jana
ثلوج في أحد مناطق العاصمة عمّان - أرشيفية


الوكيل الإخباري - تتأثر المملكة غدا الجمعة، بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وفق دائرة الأرصاد الجوية .

اضافة اعلان

 

وتسود أجواء باردة جدا وغائمة وماطرة على فترات في أغلب المناطق يصاحبها رياح غربية نشطة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار في مناطق البادية.


ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحيانا في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها تساقط البرد أحيانا، كما يتوقع في ساعات الليل المتأخرة وفجر السبت تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.

 

 وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، السبت، وتكون الاجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحب الهطولات الرعد وتساقط حبات البرد بغزارة احياناً في بعض المناطق.


كما تشير التوقعات إلى تساقط زخات من الثلج على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية، ويزداد نشاط الرياح الغربية والهبات القوية المرافقة لها والتي تصل سرعتها إلى 80 كم/ساعة، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.


وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15 - 5 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية من 12 - 5، وفي مرتفعات الشراة من 15 - 1، وفي مناطق البادية والسهول من 18 - 4، وفي مناطق الأغوار من 23 - 10، والبحر الميت 24 - 11، وفي خليج العقبة من 23 إلى 11 درجة مئوية.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة