الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أخطاء تهدد صحة أسنانك بالتسوس .. تعرف عليها

2020_8_10_16_50_25_670


الوكيل الإخباري _ يعد تسوس الأسنان من اكثر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص على الرغم من حرصهم الشديد على غسل أسنانهم بالفرشاة والمعجون بصورة يومية، والسبب المحتمل وراء ذلك هو ارتكاب عدد من الأخطاء، سواء عند تنظيف الفم أو تناول الأطعمة والمشروبات ، تعرف على أبرز الأخطاء التي تهدد الأسنان بالتسوس:

اضافة اعلان

 

غسل الأسنان مرة واحدة يوميًا

يعتاد البعض على غسل الأسنان مرة واحدة فقط، خاصةً عند الاستيقاظ صباحًا، للتخلص من رائحة الفم الكريهة، مع العلم أن تنظيف الفم قبل الخلود إلى النوم لا يقل أهمية عن تنظيفه في الصباح، لأن إنتاج اللعاب يتراجع في المساء، ومع تراكم بقايا الطعام بين الأسنان وعلى سطح اللسان، تبدأ البكتيريا الفموية في التغذي عليها، فيزداد نشاطها، مما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة.

غسل الأسنان بقوة

يعتقد البعض أن تفريش الأسنان بقوة قد يساعد على تنظيفها بشكل أفضل، وهذا غير صحيح، لأن العنف قد يحلق الضرر بمينا الأسنان، ويعرض اللثة للالتهاب والنزيف، وبالتالي تصبح الأسنان أكثر عرضة للتسوس والتلف والتساقط.

غسل الأسنان بسرعة

يجب عدم التعجل عند غسل الأسنان، لأن السرعة قد تمنعك من تفريش الأسنان الأمامية والخلفية بشكل جيد، وكذلك الوصول إلى آخر سن في الفك العلوي والسفلي، مما يزيد من فرص الإصابة بالتسوس.

عدم استخدام خيط الأسنان

يكتفي بعض الأشخاص بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، رغم أهمية استخدام الخيط الطبي في الوقاية من التسوس والتهاب اللثة، وذلك لقدرته على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين ثنايا الأسنان.

تناول المشروبات الغازية أو المحلاة

يجب استبدال المشروبات الغازية بالماء أو العصائر غير المحلاة، لأن العبوة الواحدة من المياه الغازية تحتوي على نسبة عالية من السكريات، التي تزيد من نشاط البكتيريا الفموية، ومع قلة الاهتمام بنظافة الأسنان، تزداد فرص إصابتها بالتسوس.

استخدام منتجات التبييض الرديئة

يجب الاعتماد على منتجات تبييض الأسنان المرخّصة وبعد استشارة الطبيب المختص، لأن الأنواع الرديئة المنتشرة بالأسواق قد تؤدي إلى الإصابة بحساسية الأسنان، وتعرضها للتلف.


المصدر  :الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة