الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أسباب اصفرار الأسنان

ما_سبب_اصفرار_الأسنان


الوكيل الإخباري - على الرغم من أن مشكلة اصفرار الأسنان ليست مُلحَّة ولا تشكل خطراً على الصحة مثل حالات الأسنان الأخرى، فإنها قد تكلفك ثقتك بنفسك ومشكلة المظهر العام أمام الآخرين. 

اضافة اعلان

 

فيما يلي سبعة أسباب شائعة تؤدي لاصفرار الأسنان هي عصارة خبرات خبير الأسنان الدكتور كيث براسي:

 

1- عدم استخدام الخيط أو تفريش الأسنان سريعاً بعد تناول الطعام
من منا لا يستمتع ببعض الملذات مثل الشوكولاتة، أو صلصة المعكرونة، أو المشروبات الغازية الداكنة، أو حتى الكاري، وصوص الصويا، وغيرها.


ولكن تلك الملذات التي تدوم لبضع دقائق، يمكن أن تترك أثراً يدوم لسنين، في الواقع تلك الأطعمة والمشروبات هي الأقرب لتلطيخ أسنانك، وبالطبع لن يكون من السهل التخلي عن جميع مأكولاتك المفضلة بشكل نهائي، لمجرد التمتع بابتسامة بيضاء لؤلؤية.

 

 2- تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط بطريقةٍ خاطئة

قول كيث إنه من المهم أن ينظف المرء أسنانه بالفرشاة وخيط الأسنان، لكن الأهم هو فعل ذلك بالطريقة الصحيحة، إذ يجب تفريش الأسنان بانتظام لمرتين أو ثلاث مرات يومياً، ولفترةٍ كافية من الوقت لا تقل عن دقيقتين.
وربما لن تستطيع استخدام خيط الأسنان بعد كل وجبة خلال النهار، لكن من المهم استخدام الخيط قبل النوم، حتى لا يظل الطعام محتجزاً بين أسنانك لثماني ساعات على الأقل. 

 

3- عدم تبييض الأسنان
ربما لا ترغب في إنفاق الوقت والمال من أجل ابتسامةٍ أكثر بياضاً، وإذا كنت تفكر بهذه الطريقة، فأنصحك بالتوقف عن مقارنة نفسك بالأشخاص الذين يظهرون على التلفاز، أو أي شخص آخر في حياتك ممن يتمتعون بأسنان ناصعة البياض للغاية.

 

4- التدخين سبب رئيسي لاصفرار الأسنان
هل ظننت حقاً أن التدخين لن يكون مدرجاً على هذه القائمة؟ من المؤكد أن تأثيره السلبي على أسنانك ليس أكثر آثاره الجانبية إثارةً للقلق، لكن دوره في اصفرار الأسنان لا يمكن تجاهله.

 

5- التقدم في السن وزيادة العاج في الأسنان
عندما تبدأ في التقدم في السن، يبدأ مينا الأسنان في التآكل، ويكشف عن العاج داخل السن، وهذا العاج له لون مصفر، ستبدأ أسنانك أيضاً في تكوين المزيد من العاج مع تقدمك في العمر، مما يؤدي أيضاً إلى جعل الأسنان أكثر قتامة.

 

6-  تفويت عمليات تنظيف الأسنان الروتينية
يحدث أحياناً أن تتكاسل عن عمليات تنظيف الأسنان الروتينية، وارتكبنا جميعاً هذا الخطأ في مرحلةٍ ما، ورغم أن هذا الموضوع يبدو بسيطاً ويمكن تعويضه مرة أخرى في وقت لاحق، لكنه يمكن أن يؤدي إلى تأثيرٍ خطير على صحة أسنانك.

 

لبنان 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة