الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أسباب تدفعك إلى معرفة فصيلة دمك

2019_1_20_2_28_45_116


الوكيل الإخباري _ يجهل الكثير من الأشخاص اهمية معرفة فصيلة دمه التي تعتبر من المعلومات الهامة التي يجب أن يكون الشخص على دراية بها، تحسبًا للتعرض لأي طارئ، قد يستدعي التبرع بالدم لأحد المرضى، وغيرها من المواقف الأخرى ، تعرف على أبرز المواقف التي تحتم علينا معرفة فصيلة الدم :

اضافة اعلان

 

حالات الطوارئ
معرفة فصيلة الدم مسبقًا يساعد على إنقاذ المزيد من الأراوح عند تعرضهم لحالات طارئة، مثل حوادث السير والخضوع للعمليات الجراحية، لأن الانتظار لعمل الفحص ومعرفة الفصيلة، يبطئ من إجراءات العلاج، ويعرض المريض إلى الخطر.

التبرع بالدم
يجب أن تكون على علم بفصيلة دمك، إذا كنت إنقاذ حياة شخص في حاجة إلى التبرع بالدم، وتعتبر الفصيلة O+ على رأس الأنواع التي يزداد الطلب عليها بشكل مستمر.

نادرة أم لا
تعتبر فصيلة الدم O+ من الأنواع الشائعة بشكل كبير لدى الغالبية العظمى من الناس، بينما تعد الفصيلة AB- من أندر الأنواع، وهو ما يجعل الأمر أكثر تعقيدًا عند الحاجة للتبرع بتلك الفصيلة لأحد المرضى.

الكشف عن الأمراض
ترتبط بعض الأمراض بفصيلة الدم، فعلى سبيل المثال، تزداد فرص الإصابة بأمراض الشريان التاجي بنسبة 10% لدى أصحاب فصيلة الدم B، وتصل النسبة إلى 23% لدى أصحاب فصيلة الدم AB، بينما أصحاب فصيلة الدم O هم الأقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة