الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أسباب متعددة لظهور التجاعيد.. إليك طرق الوقاية منها

أسباب_ظهور_تجاعيد_الوجه


الوكيل الإخباري _ من الطبيعي ظهور التجاعيد لدى الجميع خاصة مع تقدم العمر الا ان هناك العديد من الطرق لمنع ظهورها.

اضافة اعلان


وقد اشارت الدكتورة سفيتلانا جابويفا، أخصائية الأمراض الجلدية الى ان تجاعيد الوجه تنقسم إلى نوعين، ثابتة ومؤقتة.

 

ويعد النوع الأول هو ظاهرة ثابتة وتظهر مع التقدم بالعمر. أما النوع الثاني، فتظهر عند الضحك أو البكاء ، أي عند تغير تعابير الوجه.


السبب الرئيسي لظهور التجاعيد هو تعابير الوجه، لذلك يمكننا ملاحظتها حتى عند الأطفال عندما يضحكون أو يبكون ، ولكن هذه التجاعيد تختفي مع عودة تعابير الوجه إلى حالتها الطبيعية .

 

ويعود هذا إلى أن الجلد قادر في فترة الشباب على منع ظهور التجاعيد. ولكن هذه القدرة تبدأ بالانخفاض مع التقدم بالعمر، نتيجة انخفاض مستوى الكولاجين، وجفاف الجلد، لذلك تظهر التجاعيد وتبقى.


كما يجب ترطيب الوجه قدر الإمكان ، حيث انه كلما كانت رطوبة الجلد أعلى تكون مرونته أفضل، ويتأخر ظهور التجاعيد على الوجه، وقد ابتكرت أقنعة وكريمات خاصة، تساعد الذين لديهم بشرة رقيقة وحساسة ومصابة بالجفاف وراثيًا، لذلك عليهم استخدام مثل هذه الكريمات في سن مبكرة تجنبا لظهور التجاعيد .


وأما الطريقة الثانية فتتطلب تدخلًا طبيًا، وهي فعالة أيضًا في منع ظهور التجاعيد، وتقول، "يمكننا أيضًا تحديد تغير تعابير الوجه، أو حتى منعها، وذلك باستخدام حقن بوتوكس، التي ينتشر استخدامها حاليًا وتمنع تغير تعابير الوجه بسرعة، يمكن استخدام هذه الحقن في فترة الشباب بهدف الوقاية من ظهور التجاعيد وتأخيرها".

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة