الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أشهر 6 خرافات لاكتساب الإنسان الطاقة

qhw2


الوكيل الإخباري _ الكثير من الناس يحاولون اكتساب الطاقة من خلال خرافات قاموا بتصديقها وتعايشها ، حيث كشفت عالمة الكيمياء الحيوية الأسترالية الشهيرة، الدكتورة ليبي ويفر، عن أكبر 6 خرافات متعلقة باكتساب الإنسان للطاقة .
    
- أنا في حاجة إلى القهوة للتغلب على أعباء اليوم
يعتقد الكثير من الأشخاص بأن الحصول على جرعتهم من "الكافيين" في الصباح من خلال كوب قهوة هو أول ما يحتاجونه في يومهم ليكسبهم الطاقة ، لكن في الكثير من الأحيان، يصدم الناس من مقدار الطاقة التي يمتلكونها دون الاعتماد على الكافيين، حيث تتمتع أجسادنا بقدرة مذهلة على توليد طاقة استثنائية عندما تكون أنظمة الطاقة لدينا مدعومة بأنماط عيشنا لحياتنا.

اضافة اعلان

 

- مشاهدة التلفزيون في الليل يساعدني على الاسترخاء

إذا كنت تعتقد أن مشاهدة التلفزيون ليلا سيجعلك أكثر استرخاء فمن المفيد أن تعرف أن العكس هو الصحيح.

لضوء الأزرق المنبعث من الشاشات يعطل إيقاعاتنا اليومية ويجعلنا نشعر باليقظة أكثر حتى لو كنا منهكين.

وتنصح ليبي ويفر أنه يجب عليك إيقاف تشغيل جميع الأجهزة قبل 90 دقيقة من نومك وقراءة كتاب أو مجلة بدلا من ذلك، من أجل أن يكون نومك أعمق وأطول.

- لا أتناول الإفطار وأتجنبه
أن عدم تناول وجبة الإفطار من المحتمل أن تقودك إلى تناول طعام غير مفيد في منتصف اليوم.

 

وقد نصحت الدكتورة ويفر بتناول طعاما مغذيا على الإفطار للحفاظ على ثبات مستويات الطاقة طوال الصباح وتحسين الوظيفة المعرفية.

 


- يمكنني مواصلة النوم لاحقا
يلجا بعض الأشخاص إلى الذهاب إلى الفراش في وقت متأخر قليلا خلال الأسبوع أو عطلة نهاية الأسبوع ثم يحاولون استكمال النوم مرة أخرى في وقت لاحق، ولكن ترى الدكتورة ليبي ويفر أننا نحتاج إلى ما بين 7 إلى 9 ساعات متواصلة من النوم كل ليلة، ولا يمكننا مواصلة النوم في وقت لاحق.

وتشير بعض الدراسات إلى أننا بحاجة إلى النوم 9 ساعات لكي تتمكن أجسامنا من الخضوع لجميع أعمال الإصلاح الحيوية الخاصة بها.


- إذا كانت مستويات الحديد لدي جيدة فليست هناك مشكلة في تغذيتي

تشير الدكتورة ليبي ويفر إلى أن الكثير من الناس يربطون التعب والإرهاق بنقص الحديد لديهم، وفي حين أن هذا صحيح إلا أن هناك أيضا مغذيات أخرى أساسية لتحقيق الصحة المثالية.

وقالت إنه بدون استهلاك ما يكفي من فيتامينات "ب"، فمن الممكن أن تكون المسارات المسؤولة عن تحويل الغذاء إلى طاقة غير فعالة، مما يجعلنا نشعر بالبطء والتعب".

ونصحت بتناول الكثير من اليود لتجنب نقص نشاط الغدة الدرقية.

- جرعة سريعة من السكر ستعزز من طاقتي
إذا كنت تشعر بالتعب فغالبا ما تلجأ إلى لوح من الشوكولاتة أو البسكويت كحل سريع لاكتساب الطاقة، ولكن المفاجأة أن الدكتورة ويفر تقول إنه ذلك سيؤدي بك حتما إلى الانهيار.

وتضيف: "إن تضمين المزيد من الدهون عالية الجودة من الأطعمة الكاملة سيوفر عادة طاقة أكثر استدامة ودائمة ويساعد على منع الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الأطعمة والمشروبات السكرية التي يمكن أن تنشأ عندما تنخفض طاقتنا".

وتقول إنه في سبيل الشعور بالامتلاء والشبع، فإنها تنصح بتناول المكسرات الخام والبذور وزيت الزيتون البكر الممتاز.

 

 

المصدر : سبوتنيك 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة