الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أصوات غريبة يصدرها جسمك تستدعي زيارة الطبيب .. تعرف عليها

ZEBbyEjStMxwskRGtD8crN43Yj63u4eu3Lu8POLG


الوكيل الإخباري _ يعتقد العديد من الاشخاص ان الأصوات التي يصدرها الجسم انها ناتجة عن العمليات الحيوية التي تقوم بها الأعضاء المختلفة، إلا أن هذه الاصوات لها معنى لدى الاطباء يستدلون منها الإصابة ببعض الأمراض ، تعرف على الأصوات الغريبة التي يصدرها الجسم وتستدعى زيارة الطبيب :

اضافة اعلان

 

احتكاك المفاصل

عند الحركة، قد يصدر عن الركبة صوت أشبه بطقطقة الأصابع، تحدث نتيجة احتكاك الأوتار مع بعضها البعض، قد تستدعي مراجعة الطبيب في حال الشعور بألمٍ حاد، لأن هذا يدل على الإصابة بالخشونة أو التهاب المفاصل.


صوت الأمعاء

قد يتسبب الشعور بالجوع في صدور صوت من الأمعاء، نتيجة إرسال الدماغ إشارات إلى المعدة، لتنبيهها بالحاجة إلى تناول الطعام، فتتقلص عضلات الجهاز الهضمي، ثم يحدث الصوت وبعد الانتهاء من تناول الوجبات، قد تسمع نفس الصوت مرة أخرى، نتيجة تحرك الطعام والسوائل والعصارة الهضمية والهواء في الأمعاء ، ولكن إذا جاء هذا الصوت مصحوبًا ببعض الأعراض الأخرى، مثل الغثيان وآلام البطن، فهذا يدل على الإصابة بانسداد الأمعاء الجزئي.

الزغطة

تعد الزغطة من الآثار الجانبية لبعض الأدوية، وفي حالة استمرارها لأكثر من 48 ساعة، فهذا يدل على وجود مشكلة في الجهاز العصبي، ويجب استشارة الطبيب المختص على الفور.

 

التجشؤ

صوت ينبعث من المعدة، نتيجة ابتلاع الهواء، وذلك لعدة أسباب، مثل تناول الطعام بسرعة، التدخين، شرب المياه الغازية، وقد يصاحب التجشؤ ألم في الصدر عند الإصابة بارتجاع المريء وحرقة المعدة والتهاب الحلق.

طنين الأذن

التقدم في العمر، من العوامل التي تؤدي إلى الشعور بطنين الأذن، ويطلق الأطباء على هذه الحالة اسم "شيخوخة الأذن"، ولكن هناك أسباب أخرى قد تتسبب في الإحساس بهذا الصوت المزعج، مثل الجلوس في مكان يعج بالضوضاء لفترة طويلة أو إصابة الأذن بالعدوى.

صفير الأنف

قد ينبعث من الأنف صوت صفير عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، نتيجة تراكم المخاط في الحلق وعلى الرئتين، مما يعيق الهواء من التدفق في الممرات الهوائية ويصدر هذا الصوت أيضًا عند حدوث تمزق في الغضروف الموجود في فتحتي الأنف.

صفير الأذن

يصدر عن الأذن صوت أشبه بالصفير، ويلاحظه معظم الأشخاص عند الجلوس في غرفة هادئة، وهو أمر طبيعي ناتج عن سريان الدم عبر الشريان السباتي الموجود في الرقبة والوريد الوداجي الذي يمر خلف الأذن.


المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة