الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة تزيد ألم المفاصل .. احذر تناولها

tbl_articles_article_21460_40aa42822f-b948-417c-98b5-a3c0d76bfdc2


الوكيل الإخباري _  قد يكون النظام الغذائي للشخص عاملا محرضا لآلام المفاصل، ويرجع ذلك إلى أن بعض الأطعمة تمتلك عناصر محفزة للالتهابات، لذا إذا يجب عليك تجنب هذه الأطعمة عند الشعور بألم في المفاصل :

اضافة اعلان

 

السكريات والأملاح

عندما يتناول الشخص كميات كبيرة من السكريات، يقل معدل استهلاكه للأطعمة المضادة للالتهابات مثل الخضروات والفواكه، في حين يعمل السكر على زيادة تلك الالتهابات، ومن ثم يزداد الشعور بألم المفاصل، وهو الأمر نفسه الذي يحدث عند تناول الأملاح التي ترفع ضغط الدم وتزيد الالتهابات أيضًا.


المقليات

يؤدي تناول المقليات ، وعلى رأسها أصابع البطاطس المقلية والدجاج المقرمش وغيرها، إلى زيادة التهاب المفاصل والشعور بالألم نتيجة استخدام الزيوت والدهون.


المخبوزات

تحتوي المخبوزات على الدهون المحولة التي تزيد من الالتهابات بالجسم، وترفع معدلات الكوليسترول الضار مع خفض معدلات الكوليسترول السيء، الأمر الذي يسبب ألم المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية.


اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة مثل السوسيس والبرجر والسجق وغيرها على مركبات تزيد حدة الالتهابات، ما يجعل أعراض التهاب المفاصل أكثر سوءًا.


الأرز الأبيض

قالت كيري جانس، إخصائي التغذية، إن الأرز الأبيض يعد من الكربوهيدرات المكررة التي تعمل على رفع سكر الدم وزيادة الالتهابات داخل الجسم، ما يزيد من الشعور بالألم لدى مرضى التهاب المفاصل، ومن ثم يمكن استبداله بالأرز البني.


المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة