الأحد 05-07-2020
الوكيل الاخباري



أطعمة تساهم في علاج مرض البهاق

2019_11_17_18_41_28_821



الوكيل الإخباري _ يُعد البهاق مرضًا يسبب فقدان لون الجلد على شكل بقع ، حيث انه لا يمكن التنبؤ بشدة ومعدل فقدان اللون الناتج عن البهاق وهو حالة مرضية غير معدية ناتجة عن تلف خلايا الجسم المسؤولة عن إنتاج صبغة الميلانين في الجلد، أو توقفها عن أداء وظائفها الطبيعية، ما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء أو فاتحة اللون في أماكن متفرقة من الجسم، وقد تمتد إلى الشعر، ويمكن ملاحظتها لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة بدرجة أكبر من غيرهم .

 

اليك أبرز الأطعمة التي تساعد على علاج البهاق : 

 

الأطعمة الغنية بفيتامين C
يعاني معظم مرضى البهاق من نقص فيتامين C في الجسم، لذا ينصح الأطباء بالحرص على تناول كميات مناسبة من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين C، ومن أهمها: الحمضيات، مثل البرتقال، والليمون، والجريب فروت . الخضراوات، مثل البروكلي، والقرنيبط، والفلفل الأحمر.

الفواكه، مثل الفراولة، والكيوي.

 

الأطعمة الغنية بالزنك
الجهاز المناعي هو المسؤول عن حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، ويحتاج إلى بعض العناصر الغذائية والفيتامينات لدعم حالته الصحية، ليستطيع مكافحة الأمراض، ومن أهمها عنصر الزنك، الذي أظهرت الدراسات انخفاض نسبته في أجسام معظم مرضى البهاق، لذا ينصح بالحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من عنصر الزنك.

 

الأطعمة الغنية بالفيتامينات
يساعد تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المختلفة على تخفيف حدة البهاق، لذا ينصح بإدراج الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات في النظام الغذائي المتبع.

 

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة
يساعد إدراج الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة والبيتاكاروتين، في النظام الغذائي الذي يتم اتباعه على الوقاية من الإصابة بمرض البهاق، ويساعد على علاجه حال التعرض للإصابة به، لذا ينصح بالحرص على تناولها

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة