السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة صحية بديلة لـ 'اللحوم' .. تعرف عليها

2015_8_26_13_13_6_353


الوكيل الإخباري _ يعاني العديد من الاشخاص النباتيون من مشاكل صحية لعدم تناول اللحوم ، الا ان هناك العديد من الاطعمة الصحية للحوم :

اضافة اعلان

 

الشوفان

من الخيارات الغذائية المناسبة للنباتيين عند وجبة الإفطار خلال أيام العيد، لاحتوائه على 13.15 جرام من البروتين، بالإضافة إلى الألياف والبوتاسيوم والفسفور وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى.


البازلاء الخضراء

كل 100 جرام من البازلاء يحتوي على 5 جرامات من البروتين، ويوفر للجسم 25% من الاحتياج اليومي للألياف، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تتمتع بها، مثل فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ك والحديد والماغنسيوم والفوسفور والزنك والنحاس.

 

الحمص

يحتوي كوب الحمص على 15 جرامًا من البروتين، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والألياف والحديد وحمض الفوليك والفوسفور والبوتاسيوم والمنجنيز.

العدس

بديل جيد للحوم، لأن البروتين المتوفر بالعدس تبلغ نسبته 25% من إجمالي عناصره غذائية، مثل الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي والتي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، والبوليفينول، وهي مواد كيميائية نباتية مضادة للأكسدة، تقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

التوفو

نوع من الجبن مصنوع من حليب الصويا، يتميز بمحتواه المرتفع من البروتين النباتي والأحماض الأمينية، فضلًا عن الحديد والكالسيوم وفيتامين ك والماغنسيوم والفسفور وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم عند اتباع النظام النباتي.


 

المصدر :الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة