الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة صحية لا تنتهي صلاحيتها بسرعة

food(10)


الوكيل الاخباري- بعيداً من الأطعمة المعلّبة التي تحتوي على المواد الحافظة، واللحوم التي يمكن حفظها لأشهر عدة، هناك العديد من الأطعمة الصحية ذات العمر الطويل، والتي يمكن تخزينها بشكل مناسب واستخدامها عند الحاجة.

عرض موقع "تايم موتو" مجموعة من الأطعمة التي يمكن تخزينها بسهولة ولأكثر من عام، بدون أن تنتهي صلاحيتها، ومن بينها:

اللوز: يحتوي اللوز على الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، وهو مصدر رئيس للفيتامين E والألياف. ويمكن الاحتفاظ به عاماً كاملاً عند تخزينه في الثلاجة، لاستخدامه كوجبة خفيفة وصحية بعد الظهر.

الأرز البنّي: يحتوي الأرز البنّي على الفيتامين E والألياف التي تعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدم وتحدّ من الإمساك، كما يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد المضادة للأكسدة، ويمكن أن تمتد فترة صلاحيته لأكثر من عام في درجة حرارة الغرفة إذا بقي وعاء التخزين مُغلقاً.

التمر: يُعد التمر وخاصة ذاك المجفّف منه مصدراً جيداً للبوتاسيوم، والبروتين، والألياف الغذائية، والفيتامينات والمعادن، ويُستخدم في إعداد الكثير من الوصفات الشهية والعصائر اللذيذة، ويمكن تخزينه في درجة حرارة الغرفة في وعاء مُغلق لأشهر عدة، أو في الثلاجة لمدة تصل إلى عام كامل.

على عكس الفاصولياء المعلّبة، والتي غالباً ما يتم تخزينها في كميات من الصوديوم، فإن الفاصولياء اليابسة خالية من المواد المضافة والمواد الحافظة، وتُعد مصدراً ممتازاً للبروتين، بالإضافة إلى خلوها من الكولسترول، ويمكن أن تخزَّن مدة عامين في مكان جافٍ وبارد.

كذلك تحتوي زبدة المكسّرات على البروتين والدهون غير المشبعة المفيدة للقلب والصحة بشكل عام، ويمكن الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة مدة 9 أشهر قبل فتح الوعاء، و3 أشهر بعد استخدامها.

الى ذلك، يُعتبر زيت الزيتون من أغنى المصادر بالدهون الأحادية غير المشبعة، وتمتد فترة صلاحية زجاجة مغلقة منه في درجة حرارة الغرفة لأكثر من عام من دون أن يتأثر الطعم.

اضافة اعلان

 

لها