الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة غنية بمضادات البكتيريا

tbl_articles_article_20519_36940f21578-eb7d-4a5e-8d9b-545ee5e1fc94


الوكيل الإخباري - تُعتبر مضادات البكتيريا نوعاً من أنواع المضادات الحيوية الطبيعية، وتتواجد بشكلها الطبيعي في كثير من أصناف الأغذية الطبيعية التي ننصحك عزيزتي القارئة بالحرص على إدخالها ضمن النظام الغذائي اليومي، وذلك لأننا بطبيعة الحال نتعرض لكثير من أنواع البكتيريا يومياً، وتناول تلك الأطعمة يقي من الإصابة بالأمراض الناتجة عنها.

اضافة اعلان

نقدم لك في موضوعنا اليوم، أهم الأغذية التي تحتوي على مضادات للبكتيريا كما وردت في موقعmotherearthliving" "، وهي:

التوت البري: غني بمضادات البكتيريا التي تقاوم بكتيريا الإشريكية القولونية التي تسبب التهابات المسالك البولية، وعدوى المثانة، وهي من الأمراض الشائعة لدى النساء.


الرمان: يحتوي على مضادات بكتيرية قوية، خاصة تلك التي تتواجد في الكلى، وتسبب أمراضاً في هذا العضو الحيوي المختص بتنظيف الجسم من السموم.


العسل: يُعرف منذ القدم أن العسل أفضل مقاوم للبكتيريا، وهو يُستخدم في علاج الأمراض الناتجة عن البكتيريا سواء على الجلد، أو داخل الجسم مثل بكتيريا الأمعاء، وبكتيريا الالتهاب الجلدية الناتجة عن الحروق ولدغات الحشرات.


الثوم: أفضل علاج لأمراض المناعة وأمراض الجهاز التنفسي الناتجة عن أنواع متعددة من البكتيريا، التي تسبب نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي والانفلونزا.


الزنجبيل: يُعتبر من أفضل المضادات البكتيرية الطبيعية، وله فوائد عدة على الصحة، منها مقاومة بكتريا الجهاز التنفسي.


القرنفل: يحتوي على مضادات للبكتيريا مختصة بأنواع البكتيريا اللاهوائية، وهي التي تتواجد في الفم، وتسبب الالتهابات في اللثة واللسان، وباطن الخد.


الزعتر: يُعتبر من أفضل الأغذية التي تحتوي على مضادات بكتيريا تعزز من صحة الجهاز المناعي. كما أن فاعلية الزعتر تزيد في مقاومته للبكتيريا عند تحويله إلى زيت، وهو يقاوم البكتيريا التي تصيب الرئتين وتُسبب الربو، وأيضاً تلك التي تُسبب التهاب القصبات الهوائية.

 

هي 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة