الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة كاملة الدسم تجنب الإفراط فيها

unnamed


الوكيل الإخباري _ تحتوي العديد من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الناس على دهون بنسبة كبيرة، والتي تشكل خطورة على الصحة، حيث ان الإفراط بتناول هذه الاطعمة لن يقتصر أضراره على زيادة الوزن، بل قد تصل إلى حد الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية ، تعرف على ابرز هذه الأطعمة الدسمة وأضرارها على الصحة العامة :

اضافة اعلان

 

الكريمة المخفوقة

المذاق اللذيذ للكريمة المخفوقة يخفي ورائه العديد من الأضرار، نظرًا لمحتواها المرتفع من السعرات الحرارية، كما يحتوي كل 100 جرام منها على 65 جرامًا من الدهون.

البيض

لا يوصي الأطباء بتناول البيض يوميًا، لأن البيضة الواحدة تحتوي على 373 ملليجرام من الكوليسترول، أي ما يعادل 124 % من قيمة البيض الغذائية، وهي كمية مرتفعة للغاية.

الجبن 

من منتجات الألبان المفيدة لصحة الإنسان، ولكن هناك أنواع منها يجب الابتعاد عنها أو استهلاكها بكميات معتدلة، نظرًا لمحتواها المرتفع من السعرات الحرارية والدهون، مثل جبن البارميزان والشيدر والموتزاريلا والجبن السويسري.

الحليب كامل الدسم

تقدر نسبة الدهون في الحليب كامل الدسم بـ3.35% من إجمالي مكوناته، أما بالنسبة لعدد السعرات، فالكوب الواحد يحتوي 146 سعرة حرارية.

الزبدة

من الأطعمة التي يعتاد بعض الأشخاص على تناولها عند الإفطار بجانب الخبر، مع العلم أن كل 100 جرام من الزبدة يحتوي على 235 ملليجرام من الكوليسترول و81 جرامًا من الدهون، وعند الإفراط فيها تزداد فرص الإصابة بالسمنة وأمراض القلب.


المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة