الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة لا يجب غسلها بالماء ابدا .. تعرف عليها

INAF_20171013124023352


الوكيل الإخباري _ تحرص الكثير من السيدات على غسل الأطعمة قبل طهيها أو تقديمها على مائدة الطعام وذلك للحفاظ على صحة أسرتها، إلا أنه علمياً ثبت أن بعض الأطعمة لا تحتاج مطلقاً للغسل، إذ أن غسلها بالماء يعمل على تفاقم أضرارها ، تعرف على هذه الاطعمة : 

اضافة اعلان

 

الفطر

على الرغم من أنها تحتوي على كمية عالية نسبية من “التراب” الا انه لا يجب نقع الفطر طويلاً في الماء، إنما يفضل غسله سريعاً بالماء ومن ثم تنشيفه بمحارم جافة، لأن هذا النوع من الخضار يفسد سريعاً ويخسر “مرونته”.

 

الباستا
يلجأ البعض إلى غسل الباستا، الا ان غسلها يساهم في فقدان تلك المعجنات المادة التي تساعدها لاحقاً على امتصاص “المرق” .

 

اللحوم
من الأخطاء الشائعة أيضاً غسل اللحوم، لذا يجب عدم غسلها إطلاقا ، وذلك لأن غسلها يساهم في نشر البكتيريا في حوض المجلى والأواني المحيطة بها.


الدجاج
لا يدرك معظمنا الخطر الأكبر الذي نرتكبه، بغسل الدجاج، لعلها الخطيئة الصحية الأكبر على الإطلاق، إذ أن غسل الدجاج يجعل البكتيريا المتواجدة عليه لاسيما السالمونيللا تنتشر في كافة أرجاء المطبخ وعلى الأواني، لذا يفضل طهيه مباشرة، فالنار المرتفعة كفيلة بقتل أي نوع من بكتيريا الطعام، وبحسب بعض الاختصاصيين يفضل غلي الدجاج.

البيض

لا يجب غسل البيض، قبل وضعه في الثلاجة أو طهيه، والسبب يعود إلى أنه غالباً ما يوضع على البيض مادة تمنع انتشار البكتيريا وبغسلها فإنك تزيلها وبالتالي تخلق مجالاً أوسع لتكاثر البكتيريا الضارة.

 

 

المصدر : الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة