الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة مفيدة لترطيب الجسم في الصيف

main-1976


الوكيل الإخباري _ يتشجع الكثير من الناس خاصة في فصل الصيف على تناول الخضروات والفواكه المنعشة ، وذلك للمساهمة في الوقاية من الأمراض، وفي نفس الوقت إنقاص الوزن, وهناك مجموعة من الأطعمة المذهلة التي تساعد على ترطيب الجسم، وفي نفس الوقت تعمل على تقوية جهاز المناعة ، تعرف على الأطعمة المناسب تناولها لفصل الصيف : 

اضافة اعلان

 

المأكولات البحرية

تشمل المأكولاتة البحرية: السلمون والمحار وسرطان البحر والجمبري، وتقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم، لأنها غنية بالأحماض الدهنية أو الأوميجا 3، الذي يعزز من صحة القلب، فضلًا عن علاج مشكلات الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ بسبب احتوائها على البوتاسيوم، كما تحتوي المأكولات البحرية على البروتين الذي يلعب دورًا فعالًا في إنقاص الوزن.

الجريب فروت

استمتع خلال فصل الصيف بالجريب فروت المنعش، الذي يساهم في إنقاص الوزن، وفي نفس الوقت يساعد على تقوية الجهاز المناعي، بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تحارب الشوارد الحرة المسببة للأمراض.

الذرة الصفراء

لا يختلف الكثيرون على مذاق الذرة الصفراء، وإن كان يفضلها البعض مشوية أو مسلوقة أو إعداد الفشار منها، ورغم اختلاف طرق تحضيرها، إلا أن نتائجها فعالة في إنقاص الوزن، حيث تحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة، وتحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب، نظرًا لمحتواها العالي من الأوميجا 3.

القرع

يعتبر القرع من الخضروات المفضلة لدى البعض خلال فصل الصيف، لأنه يساعد على إنقاص الوزن، فضلًا على محتواه العالي من الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين أ وفيتامين سي، كما له يقدم العديد من الفوائد الصحية في الجسم، والوقاية من الأمراض المزمنة مثل القلب وارتفاع ضغط الدم.

سلطة الخضروات

تعتبر من أفضل الأطعمة التي يرشحها خبراء التغذية، خاصًة خلال هذا الصيف، ويتضمن طبق السلطة الصحي: الجرجير، الخس، الفلفل، الطماطم، الكرفس، البصل الأخضر، الخيار، وتحتوي جميع هذه العناصر الغذائية على الفيتامينات والمعادن الهامة لتعزيز المناعة، مثل فيتامين سي وفيتامين أ.

البطيخ

هو أحد الفواكه المنعشة والتي تساعد على امتلاء البطن، وعدم الشعور بالجوع، يرجع هذا إلى محتواه العالي من الماء، حيث يتوفر بمكوناته 90 % ماء، لذا فهو يساهم في ارتواء العطش وفقدان الوزن خلال فصل الصيف.

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة