الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة ومشروبات تسبب الحموضة .. تعرف عليها

9249651-1050764596


الوكيل الإخباري _ يعاني العديد من الاشخاص من مشكلة الحموضة والتي تعد من الاضطرابات الهضمية المزعجة، والناتجة عن ارتجاع أحماض المعدة إلى منطقة المريء، مما يؤدي إلى الشعور بحرقة في الصدر ومرارة في الحلق، فضلًا عن ضيق التنفس ، وهناك العديد من الأطعمة والمشروبات، التي تسبب الحموضة : 

اضافة اعلان

 

الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الأطعمة المسببة لحموضة المعدة، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تتسبب في ارتجاع أحماض المعدة إلى المريء.

الحليب

يعتقد بعض الأشخاص أن الحليب البارد من المشروبات التي تساعد على تخفيف أعراض الحموضة، وهذا غير صحيح، لأن منتجات الألبان معروفة بمحتواها العالي من الدهون، والتي تتسبب في زيادة أحماض المعدة وسهولة ارتجاعها إلى المريء.

 

الشوكولاتة

يدخل الحليب في تحضير بعض أنواع الشوكولاتة، فتكتسب جرعة عالية من الدهون، التي تتسبب في ارتجاع أحماض المعدة إلى المريء، مما يؤدي إلى الإصابة بالحموضة.

المياه الغازية

يلجأ البعض إلى شرب المياه الغازية بعد تناول الوجبات الدسمة، لتجنب الإصابة بالاضطرابات الهضمية، إلا أن محتواها من الصودا يتسبب في الإصابة بالانتفاخ.

النعناع

رغم الفوائد التي يوفرها مشروب النعناع لصحة الجهاز الهضمي، إلا أن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الإصابة بالحموضة، لأن مادة المنثول المتوفرة به تتسبب في ارتجاع أحماض المعدة إلى الحلق، نتيجة ارتخاء الصمام الواصل بين المعدة والمريء.

المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة