الأربعاء 17-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة ومشروبات تستنزف طاقة الجسم .. تعرف عليها

2020_8_30_22_24_34_446


الوكيل الإخباري _ يعاني العديد من الاشخاص من التعب والخمول خاصة بعد ساعات قليلة من تناول الوجبات، وذلك لانه هناك أطعمة ومشروبات تؤدي إلى انخفاض مستوى طاقة الجسم، ابرزها :

اضافة اعلان

 

حبوب الإفطار

يعتاد بعض الأشخاص على تناول حبوب الإفطار فور الاستيقاظ من النوم صباحًا، لاعتقادهم أن محتواها العالي من السكريات سوف يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، وهذا غير صحيح، لأن السكريات تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، ولكن سرعان ما ينخفض مرة أخرى، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول طوال اليوم.


مشروبات الطاقة

الحيوية التي يشعر بها الشخص بعد تناول مشروبات الطاقة، ما هي إلا حيوية مؤقتة، فمجرد أن ينتهي مفعول الكافيين والسكر المتوفرين بهذه المشروبات، يبدأ الخمول والتعب في مداهمة الجسم، نتيجة انخفاض نسبة السكر بالدم.


الخبز الأبيض

من الأطعمة التي تتسبب في انخفاض طاقة الجسم، لأن الدقيق الأبيض يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، ثم انخفاضه مرة أخرى، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول.

الأطعمة المقلية

عند تناول الأطعمة المقلية، يبدأ القلب بضخ كميات كبيرة من الدماء إلى الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى استنزاف قدر كبير من طاقة الجسم في عملية هضم الدهون المشبعة الموجودة بالمقليات.


الكافيين

تساعد المشروبات المنبهة، مثل الشاي والقهوة، على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، بفضل محتواها العالي من مادة الكافيين، ولكن تناولها ليلًا قد يؤدي إلى الإصابة بالأرق، ومع قلة النوم، تزداد فرص الشعور بالخمول والتعب في صباح اليوم التالي.


 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة