الإثنين 06-07-2020
الوكيل الاخباري



أطعمة يمكن تناولها اثناء الدايت .. تعرف عليها

diet-feature



الوكيل الإخباري _ يسعى متبعو الدايت الى تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، كـ الخضروات، كما انهم يقللون أو يمتنعون عن تناول أطعمة أخرى، وذلك لاعتقادهم أنها تسبب زيادة الوزن، مع العلم أن هذه المأكولات تمثل أهمية كبيرة للصحة العامة أثناء الرجيم، تعرف على الأطعمة الصحية التي يتجاهلها البعض عند اتباع الدايت :

 

السكريات

يتوقف متبعو الدايت عن تناول السكريات باختلاف أنواعها وأشكالها، رغم إمكانية الحصول على هذا العنصر الغذائي المهم الذي يمد الجسم بالطاقة، عن طريق ثمرة فاكهة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة أو استبدال السكر الأبيض بعسل النحل.

الجلوتين

قد يؤدي الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالجلوتين، مثل القمح والشعير والشوفان والمكرونة، إلى نقص الحديد وحمض الفوليك بالدم، وهما من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم أثناء الدايت.

 

منتجات الألبان كاملة الدسم

تحتوي منتجات الألبان كاملة الدسم على كمية أكبر من الكالسيوم والفسفور والدهون الصحية التي تعزز صحة العظام، على عكس الحليب والزبادي خالي الدسم الذي يحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تسبب زيادة الوزن.

الكربوهيدرات

يعتقد بعض الأشخاص أن الكربوهيدرات تسبب زيادة الوزن، وهذا الاعتقاد صحيح، ولكن يتوقف ذلك على عدة عوامل، وهي:


- الكمية المستهلكة: تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات بكميات كبيرة يؤدي إلى زيادة الوزن.


- طريقة طهي الطعام: البطاطس المقلية تسبب زيادة الوزن، لأن طهيها في الزيت يكسبها نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لذلك يجب الحرص على سلق الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات أو خبزها في الفرن.


- نوع الطعام: الخبز الأبيض من الكربوهيدرات التي تؤدي إلى زيادة الوزن، لافتقاده للنخالة الغنية بالألياف اللازمة للشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ويمكن استبداله بالخبز البلدي أو الأسمر.


وفي جميع الأحوال، يجب الحصول على كمية معتدلة من الكربوهيدرات يوميًا عند اتباع الدايت، لمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب.

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة