الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أعراض عرق النسا

أعراض عرق النسا_0


الوكيل الإخباري - يشير عرق النسا إلى الألم الذي يمتد على طول العصب الوركي، والذي يتفرع من أسفل الظهر ممتداً إلى الوركين والأرداف وأسفل كل ساق، وعادة ما يؤثر عرق النسا في جانب واحد فقط من الجسم.

اضافة اعلان

 

يحدث عِرق النسا عندما ينضغط العصب الوركي، وينجم ذلك عادةً عن انفتاق أحد الأقراص في العمود الفقري أو فرط نمو العظم (نتوء عظمي) في الفقرات، وفي حالات أكثر ندرة، يمكن أن ينضغط العصب بورم أو أن يتضرر بسبب مرض كداء السكري.

أعراض عرق النسا

 

يُعتبر الألم الذي يبدأ من أسفل العمود الفقري (القَطنية)، ويمر بالمؤخرة والجانب الخلفي من القدم، هو العلامة المؤكدة لعرق النسا، قد يشعر المصاب بعدم الراحة في أي مكانٍ يغطيه العصب، ولكن الشعور الأبرز هو الألم المتجه من أسفل الظهر والمؤخرة إلى الجانب الخلفي من الفخذ والساق.
تختلف أنواع الألم؛ إذ قد يتراوح ما بين ألمٍ بسيط وإحساسٍ حارقٍ وحاد، أو ألمٍ رهيب. وأحياناً يشعر به المصاب على هيئة صدمة أو موجة كهربية، ويزداد سوءاً عند السعال أو العطس، كما أن الجلوس لفتراتٍ طويلةٍ يحفز أعراضه.. غالبًا ما يتأثر جانب واحد فحسب من الجسم.
وقد يشعر بعض الأشخاص بخدرٍ، وضعفٍ عضلي في الرِجل أو القدم المصابة، وقد يشعر بالألم في جزءٍ في الرِجل بينما يشعر بالخدر في جزءٍ آخر منها.

 

سيدتي 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة