الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أفضل تمارين لعلاج شد عضلات الظهر

tbl_articles_article_29569_396159db347-60b5-462c-8faf-8579a58c3390


الوكيل الإخباري - لا تقتصر فوائد التمارين الرياضية على تحسين نطاق الحركة والمرونة فحسب؛ بل يمكن أن تساعد في استقرار العمود الفقري السفلي ودعمه.. وبالتالي، تقوية الظهر ومنع شد العضلات وإصابتها.

اضافة اعلان

 

أفضل تمارين لعلاج شد عضلات الظهر :

 

تمرين تمتد التناوب
استلقي على ظهرك مع ثني ركبتيك وقدماك مسطحتان على الأرض، والحفاظ على ثبات كتفيك على الأرض.. لفي ركبتيك المثنيتين إلى جانب واحد، واثبتي لمدة 5 إلى 10 ثوان.. ثم ارجعي إلى نقطة البداية، كرّري التمرين للجانب الآخر.

تمرين جسر الأولوية
يفيد هذا التمرين في استقرار أسفل الظهر من خلال العمل كمثبِّت ومحرك.
‫استلقي على ظهرك، وضمّي ساقيك.. ضعي ‫ذراعيك إلى جانب جسمك، وارفعي خصرك من الأرض بعد ذلك، مع الاحتفاظ ‫بالردف مرفوعاً لعشر ثوانٍ، ثُمّ يخفض الخصر ببطء مرة أخرى، يمكنك مدّ إحدى الساقين ‫إلى الأعلى.. عند أداء هذا التمرين، لا يجوز للخصر أن يميل إلى الجانب.

 

تمرين القطة

ارتكزي على الأرض بوساطة الركبتين واليدين، مع فرد الظهر ‫تماماً، والنظر إلى الأسفل.. بعد ذلك، حاولي تقويس ظهرك ببطء، إلى أن يصبح الظهر ‫مجوفاً تماماً، مع النظر إلى الأعلى.. ثم، ارجعي إلى نقطة البداية ببطء.

تمرين الطائر
يعمل هذا التمرين على عضلات الألوية، كما أنه يليّن عضلات الباسطة الخلفية، والتي تعلق على الجزء الخلفي من العمود الفقري؛ مما يسمح للشخص بالوقوف والانحناء ورفع الأشياء.

سيدتي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة