الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

أفضل طريقة لإنهاء جلسات التمارين الرياضية

طريقة_ممارسة_الرياضة_الصحيحة


الوكيل الإخباري - تخصيص بعض الوقت من يومك لممارسة الرياضة هو إحدى أفضل الممارسات الصحية، التي تساهم في الحفاظ على لياقتك وصحتك، لكن إذا كنتِ تودين جني كل فوائد التمرين فيجب عليك الانتباه للأمور التالية، لإنهاء جلسة التمرين بشكل صحيح:

اضافة اعلان

 

التمدد
في حين تعتبر تمارين الإحماء ضرورية لبدء التمرين بشكل صحيح، من الضروري إنهاء جلسة التمارين ببعض تمارين التمدد الخفيفة، لمساعدة جسمك على الاستفادة بكل فوائد الجلسة الرياضية. لأن تمارين التمدد تساعد على خفض درجة حرارة الجسم الأساسية، وإرخاء العضلات، وتقي مخاطر ارتفاع ضغط الدم، وفقد الوعي أو الدوار.

 

تناول الطعام المناسب بعد التمرين
التغذية المناسبة بعد التمرين لا تقل أهمية عن حدة التمرين نفسه، لأن التمرين فقط لن يساعدك على تحقيق هدفك في اللياقة البدنية، إذ يسير النظام الغذائي، وممارسة الرياضة، جنباً إلى جنب، في دعم الصحة واللياقة والصحة.
فبعد جلسة تمرين مكثفة، ينضب مستوى الطاقة لدينا وتتمزق العضلات، ولإعادة تنشيط نفسك وإصلاح العضلات، يجب تناول طعام صحي ومغذٍّ بعد الانتهاء من التمرين.
وتشير الدراسات إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين في غضون ساعة يساعد في بناء العضلات، والتخلص من الدهون الزائدة، لذلك يمكنك تناول مخفوق البروتين أو البيض أو دقيق الشوفان أو الفواكه أو المكسرات، بعد التمرين، للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة