الإثنين 14-10-2019
الوكيل الاخباري



أقنعة تجميلية تحتاجها جميع أنواع البشرات

تبييض-البشرة



الوكيل الاخباري - يُشكّل استعمال الأقنعة التجميليّة أحد أساسيات العناية بالبشرة. خصّص أسبوعياً الوقت الكافي لتطبيق قناع يعتني بالبشرة. تحضّير حمام بخار منزليا أو الاستعانة بمقشّر بهدف تحضير البشرة للاستفادة من الخصائص المغذّية والمرطّبة للقناع.

 

تعرّف فيما يلي على 4 أقنعة سهلة التحضير وتناسب كافة أنواع البشرات :


1- قناع السبيرولين :
السبيرولين هي أحد أنواع الطحالب التي تنمو في المياه الساخنة للبحيرات المتواجدة في مناطق الهند، والتشاد، والمكسيك. وهي تتوفر في الأسواق على شكل بودرة تباع في متاجر الأغذية الطبيعيّة، وتتمّ إضافتها إلى الأطعمة نظراً للفيتامينات، والبروتينات، والمعادن. أما عند إضافتها إلى الأقنعة التجميليّة فهي تتمتع بمفعول مرطّب ومزيل للسموم.

لتحضير قناع السبيرولين سوف تحتاج إلى ملعقة صغيرة من هذه البودرة، ملعقة صغيرة من الزبادي، وملعقة صغيرة من العسل. يتم خلط جميع المكوّنات للحصول على صيغة متجانسة يتم تطبيقها كقناع على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء البارد.


2- قناع الشوكولاتة :
لتحضير هذا القناع المغذّي والمضاد للأكسدة سوف تحتاج إلى 3 مربعات من الشوكولاتة السوداء، ملعقة صغيرة من الحليب السائل الحيواني أو النباتي، وملعقة صغيرة من العسل. ضع الشوكولاتة في حمّام مائي ساخن كي يذوب ثم أضف إليها المكوّنات الأخرى وحرّك جيداً للحصول على مزيج متجانس. اترك القناع حتى يصبح فاتراً قبل تطبيقه على البشرة لمدة تتراوح بين 15 و 30 دقيقة ثم إزالته بالماء الفاتر.

 

3-قناع القهوة :
يُنظّف هذا القناع مسام البشرة بالعمق ويساعد على تنشيطها. لتحضيره سوف تحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة، ملعقتين كبيرتين من بودرة الكاكاو، ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من الزبادي. اخلط جميع المكوّنات ويطبّق كقناع على بشرة نظيفة. اتركه لمدة 10 دقائق ثمّ يدلّك على البشرة قبل شطفه للاستفادة من الخصائص المقشّرة التي يتمتع بها مسحوق القهوة.


4- قناع طحين الذرة :
إذا كنت تبحث عن خلطة تعمل على شدّ البشرة وتعزز شبابها، استعين بقناع طحين الذرة. لتحضيره أنت بحاجة إلى ملعقة كبيرة من طحين الذرة، نصف كوب من الماء، ملعقة كبيرة من عصير الجزر، وملعقة كبيرة من الكريمة الحامضة.


ضع الماء في وعاء على النار وأضف إليها طحين الذرة، حرّك جيداً حتى يصبح المزيج سميكاً ثم ارفعه عن النار واتركه يبرد قبل أن تضيف إليه المكوّنات الأخرى وحرّكه جيداً للحصول على صيغة متجانسة يطبّق كقناع على البشرة لمدة 30 دقيقة للاستفادة من خصائصه المجددة والمعزّزة للشباب.

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة