الإثنين 18-11-2019
الوكيل الاخباري



أنواع فيتامينات تحتاجها البشرة لتبقى نضرة مدى الحياة.. تعرف عليها

ciin12061902-01-Clear-Skin-370x222



الوكيل الاخباري -

نصحت خبيرة التجميل التي لديها خلفية كبيرة في بيولوجيا الخلايا الجذعية والتغذية، بتجنب شرب الكثير من المشروبات الغنية بالسكريات وتناول الأنواع المناسبة من العناصر الغذائية الأساسية لنضارة البشرة، وقامت بحصرها في أحد عشر نوعًا تغنيكِ عن تلك المنتجات باهظة الثمن.


- الفيتامين A :
تناول الأطعمة الغذائية الغنية بـ (فيتامين A)، يحافظ على البشرة على المدى الطويل، ويقوم بتحفيز البشرة على إصلاح نفسها بنفسها، كما أنه يساعد في تحسين الرؤية ويقوي الجهاز المناعي.
ويوجد في (الأسماك، البيض، لحم البقر، منتجات الألبان، السبانخ، الجزر، والبطاطا الحلوة).

 

- فيتامين B12 :
يعرف هذا الفيتامين باسم الكوبالامين، ويوجد في عملية التمثيل الغذائي لكل خلية من خلايا الجسم، كما أنه يلعب دورًا كبيرًا في عملية امتصاص البروتين، وتعود أهميته إلى تحفيز النظام العصبي وإنتاج الخلايا الحمراء في نخاع العظام.
ويساعد فيتامين B12، في الحفاظ على مرونة الجلد ويوجد في (اللحوم، الدواجن، البيض،المحار، ومنتجات الألبان).

 

- فيتامين C :
هو أكثر الفيتامينات شهرة، كما أنه من أهم مضادات الأكسدة، ويلعب دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين، المكون الرئيسي للبشرة، والذي يعمل على شد الجلد وحماية البشرة من الشيخوخة؛ ولكن يقل إنتاجه مع مرور العمر لذا تظهر التجاعيد.
يوجد فيتامين C في (الفواكه وخاصة البرتقال والفراولة والتوت، الخضراوات وخاصة في السبانخ والفلفل الحلو والطماطم).


- فيتامين D :
يساعد فيتامين D على مكافحة الالتهابات، والحماية من حَب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، هذا إلى جانب دوره في تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات الموجودة في الجسم، ولا يقتصر الأمر على ذلك فإن نقص نسبة هذا الفيتامين قد تعرض الشخص للشعور بآلام العضلات والعظام.
ويوجد في (الحليب، الحبوب، وعصير البرتقال).

 

- فيتامين E :
يعد فيتامين E الجوهرة الذهبية التي ستحصلين عليها للحفاظ على نضارة بشرتك خاصة حول العين، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة أيضا.
ويوجد في (اللوز، بذور عباد الشمس، الزيوت النباتية، سمك السلمون، والأفوكادو).

 

- فيتامين K :
يساعد فيتامين K في تخثر الدم، مما يعني أنه يلعب دورًا مهمًا في التئام الجروح، لذلك فهو يساعد على الحد من الندوب والدوائر الداكنة والأوردة العنكبوتية، والهالات السوداء الناتجة عن الحرمان من النوم.
ويوجد في (اللفت، منتجات الألبان، والفواكه مثل العنب البري)

 

- الزنك :
وجدت الدراسات أن نقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى ظهور حَب الشباب.
ويوجد الزنك في (اللحوم، المحار، منتجات الألبان، والقمح).

 

- أوميغا 3، 6، 9 :
هذه ثلاثة أنواع من الأحماض الدهنية التي تلعب دورًا حاسمًا في الخلايا البشرية، وبالرغم من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى لها فإن الجسم غير قادر على إنتاجها، إلا أنها أيضا تحافظ على مرونة وترطيب الجلد.


وتوجد الثلاثة أنواع من الأحماض الدهنية في (البذور مثل بذور الكتان وبذور اليقطين وبذور الشيا، الزيوت النباتية، الفستق، الجوز، بعض الأسماك الدهنية مثل السلمون، والأفوكادو).

 

- الملبنة الحمضية :
الملبنة الحمضية نوع من البكتيريا، ولكنه نوع جيد، ويساعد في إصلاح الجلد ومحاربة الالتهابات في جميع أنحاء الجسم.
يوجد في (الأطعمة المخمرة مثل الزبادي).

 

- الكركم :
الكركم نبات من عائلة الزنجبيل يساعد على توازن طاقة الجسم وتعزيز الجهاز المناعي، كما أنه يحتوي على فيتامين C والكالسيوم والألياف والحديد والنياسين والبوتاسيوم والزنك وغيرها.
يمكن شراء الكركم وتناوله مباشرة.

 

- الاشواغاندا :
ويعرف أيضًا باسم العبعب المنوم، وهو نبات طبي يساعد في التخفيف من الشعور بالإجهاد، ويقلل من إنتاج الكورتيزول، هرمون التوتر، وآثاره السلبية على الجلد.
يمكن شراؤه وتناوله مباشرة.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة