الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

إحذروا هذه الأطعمة مدمرة للبشرة

como-quitar-un-grano-en-8-pasos


الوكيل الاخباري - يؤثّر النظام الغذائي مباشرة في صحة الجسم. فإما يكون التأثير إيجابياً ويحثّ الجسم على مقاومة الأمراض ويبقي البشرة نضرة ومتألقة، أو يكون سلبياً بحيث يسبب الشيخوخة المبكرة ويضعف مناعة الجسم.

اضافة اعلان


يتضح إذاً أن كل ما تتناوله ينعكس مباشرة على الصحة وتكون النتيجة النشاط أو الإرهاق، الراحة أو التوتر. ولا بدّ من التركيز على الغذاء السليم لتقوية المناعة والحفاظ على صحة الجسم ونضارة البشرة.


في المقابل، ثمة أطعمة يجب الابتعاد عنها لأنها تدمر البشرة، وإليك أبرزها:


- الأطعمة الغنية بالسكريات لأنها تحدث تقلبات كبيرة في نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى إفراز كمية فائضة من الأنسولين وهرمون الذكورة، وبالتالي انقسام خلايا الجلد وظهور حب الشباب ومشاكل جلدية عدة.


- الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسب منخفضة من الألياف، مما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم. كما تحتوي هذه الأطعمة على نسب عالية من الملح.

- الأطعمة المقلية والدّهون المهدرجة حيث تؤدي الحرارة العالية المستخدمة في عملية الطهو إلى أكسدة الأحماض الدهنية وتدمير مضادات الأكسدة مثل الفيتامين E وأحماض أوميغا 3، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الحذور الحرة المؤذية للبشرة.


- الكافيين، فهو يؤدي إلى زيادة هرمون الكورتيزول في الجسم، ويسرّع شيخوخة الجلد، ويسبب جفاف البشرة.


- الملح الزائد، إذ يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم، ويسبب تورم الجلد. لذا، يوصى بالتخفيف من الملح والأطعمة المالحة مثل المخللات.


- المشروبات الغازية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يسبب جفاف البشرة ويعزز شيخوخة البشرة.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة