السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إذا كنت تعاني من هذه المشكلة.. تجنب تناول الطماطم

vince-lee-p6KMIFzWwy8-unsplash-1024x683


الوكيل الاخباري - نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن طبيبة قولها إن تناول الطماطم قد يكون مضرّاً بالنسبة إلى بعض الأشخاص. وأوضحت خبيرة التغذية الروسية ناتاليا كروغلوفا أن هذا النوع من الخضار يحتوي على الكثير من المغذّيات، ورغم هذا على بعض الاشخاص عدم تناوله.

اضافة اعلان


وأضافت أن الطماطم توفر الأحماض العضوية التي قد تؤذي كل مَن يعاني مشاكل مثل قرحة المعدة والتهابها. وتابعت أن من الافضل عدم تناول الخضار الطازجة، أي من دون طهو في حال المعاناة من الاضطرابات الهضمية.


ولفتت في السياق نفسه إلى ضرورة التنبه إلى خطر أكل الطماطم في حالات الحساسية، مع الإشارة إلى أن هذا يمكن أن يحفّز عمل الهيستامين.


وعن الطماطم المعالَجة حرارياً، قالت كروغلوفا إنها تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة أو الليكوبين، مع الإشارة إلى أنها تحمي من السرطان ومن خطر أمراض القلب. ولفتت في المقابل إلى أن هذه الخضار تفقد نسبة من الفيتامين C عندما تتم معالجتها حرارياً وأن من الأفضل للأصحاء تناولها طازجة.

ودعت إلى عدم المبالغة في استهلاك الصلصة الصناعية، لأنها غنية بالسكر والتوابل. واللافت أنها نصحت بعدم تناول اكثر من 200 غ من الطماطم يومياً.

 

لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة