الإثنين 02-08-2021
الوكيل الاخباري

إرشادات صحية هامة لحماية الجسم من سرطان القولون

مرضى-السرطان


الوكيل الاخباري - عرض موقع medicalxpress مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكن تطبيقها لحماية الجسم من الاصابة بسرطان القولون.

اضافة اعلان


واكدت إرشادات صحية سابقة كانت توصي بإجراء تنظير للقولون عند بلوغ سن الـ50، ولكن، مع تزايد معدلات الإصابة بالسرطان لدى الشباب، تغيرت الإرشادات للمساعدة في تشخيص المرض مبكرا مهما كان عمر الشخص.


ونقل الموقع عن اطباء في هذا المجال بعض الخطوات الضرورية الى جانب الكشف المبكر والتي يمكن اتخاذها لتجنب الإصابة بسرطان القولون.


- حمية صحية قائمة على الخضروات والدهون الصحية، حيث أظهرت الأبحاث أن النظام الغذائي الغربي يرتبط بارتفاع معدلات الإصابة بسرطان القولون. والأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالألياف هم الأقل عرضة للإصابة بالمرض". كما يوصي الاطباء بالحد من كمية اللحوم التي يتم تناولها خاصة اللحوم المصنعة.

ويركز الاطباء على أهمية تناول الدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون، والسلمون الغني بأوميغا 3، والأفوكادو والمكسرات، وكذلك الحد من الدهون قليلة المعالجة الموجودة في الأطعمة المقلية.

- الرياضة والحركة للحفاظ على الوزن السليم وبالتالي قد تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون. ومن أجل تحقيق هذه الفائدة، يمكن القيام بـ30 دقيقة من التمارين المعتدلة في معظم أيام الأسبوع.


- عدم التدخين وتناول المشروبات الكحولية لانهما من اهم الاسباب التي تؤدي الى سرطان القولون.


- مراقبة الوزن: وفقا لجمعية السرطان الأميركية، فإن حمل وزن زائد يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون، وكذلك سرطانات الثدي (لدى النساء بعد سن اليأس)، والمستقيم، والمريء، والبنكرياس، والكلى، من بين أمور أخرى.

 

 

لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة