الثلاثاء 20-10-2020
الوكيل الاخباري



إرشادات يجب ان يتبعها مرضى السكري في فصل الصيف

21269f4a-fd93-488c-abdd-8bb1b92bfee6


الوكيل الإخباري _ يجب على مرضى السكري التعرف كيفية التعامل في حالات إرتفاع درجة الحرارة خلال الصيف ، وذلك لان الحرارة تؤدي إلى تغيير كيفية تعامل الجسم مع الإنسولين، فضلاً عن فقدان الكثير من السوائل التي يحتاجها مريض السكري، ما يزيد فرص التعرض لمضاعفات صحية خطيرة ، لذا يجب اتباع الإرشادات التالية : 
 
تخزين جهاز قياس معدلات السكر بالمنزل
تؤدي الحرارة المرتفعة خلال موسم الصيف إلى تلف الجهاز المخصص لقياس معدلات السكر في الدم، لذا يجب عدم تعرضه لأشعة الشمس أو تركه داخل السيارة.

شرب المياه
يُراعى شرب كمية وفيرة من المياه على مدار اليوم، حتى ولم يشعر الشخص بالعطش، حيث يساعد ذلك على ترطيب الجسم باستمرار والوقاية من الجفاف.

اضافة اعلان

تخزين الإنسولين بعيدًا عن أشعة الشمس
لا بد من تخزين الإنسولين وأدوية السكري التي يتم تناولها عن طريق الفم بعيدًا عن أشعة الشمس أو داخل السيارة، واتباع التعليمات الخاصة بكيفية تخزينها ومعرفة تأثير الحرارة عليها.

تجنب مشروبات الكافيين
يجب الابتعاد عن المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية، لما تسببه من فقدان المياه بالجسم ورفع سكر الدم.


البقاء في مكان بارد
يجب البقاء في أماكن مزودة بالتكييف خلال الطقس شديد الحرارة، حيث لا تفيد المراوح في منح الجسم درجة البرودة اللازمة في هذا الوقت.

 

ارتداء قبعة رأس
يُفضل ارتداء قبعة رأس ووضع كريم واقي من الشمس عند الخروج من المنزل، وذلك لأن الحروق الناتجة عن التعرض للشمس في موسم الصيف تعمل على زيادة معدل السكر في الدم.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة




4-قياس مستوى السكر باستمرار
يًنصح بقياس مستوى السكر قبل وبعد وأثناء الحركة والنشاط خلال موسم الصيف، فربما يتطلب الأمر تغيير كمية الإنسولين التي يتم تناولها، وذلك بعد الرجوع إلى الطبيب المختص.