الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

إضافات كارثية لا تضعها على القهوة في الصباح

2020_9_12_14_41_42_951


 الوكيل الإخباري _ تعد القهوة من المشروبات التي يفضلها الكثير من الاشخاص خاصة في الصباح الباكر ، وذلك لتحسين المزاج واستقبال اليوم بمزيد من الطاقة والحيوية، الا انه قد يتحول هذا الكوب إلى كارثة صحية إذا أضفت إلى قهوتك هذه المواد :

اضافة اعلان

 

مبيض القهوة

يحتوي مبيض القهوة أو الكريمر على نسبة عالية من الصوديوم والفوسفات، وأثبتت دراسة منشورة في "CSPI" أن تناول كميات كبيرة من هذين العنصرين، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخطرًا على مرضى الكلى المزمنة.

بدائل السكر

المشكلة في بدائل السكر أو المحليات الصناعية، الأساطير المحاطة بها عن قدرتها في إنقاص الوزن، ما يجعل البعض يعتقد أنها صحية تمامًا ويضع الكثير منها على القهوة، إلا أن جامعة هارفارد أثبتت في دراسة أن المشروبات المضاف إليها بدائل السكر، لا يوجد بها قيمة غذائية وذات محتوى عالٍ من السعرات الحرارية.

كريمة القهوة
تكتسب أنواع من القهوة مثل الكابتشينو واللاتيه مذاقًا مميزًا عند إضافة الكريمة إليها، لكنها إضافة كارثية وذلك لأن كل معلقة من الكريمة تحتوي على 5 جرامات من السكر، وبالتالي إضافة 3 ملاعق كبيرة من الكريمة يعني إضافة 15 جرامًا من السكر للفنجان الواحد.

النكهات

يسألك النادل بأي النكهات تحب، فهناك الفانيليا والبندق والكراميل، لكن احترس فالنكهة بمفردها تجعل قهوتك الصباحية ذات محتوى عالٍ من السكريات، مما يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، حيث تحتوي على 58 جرامًا من السكر.

السكر البني

يفضل البعض إضافة السكر البني إلى القهوة، كبديل صحي، إلا أن بعض الدراسات تحذر من الإفراط في تناول السكر البني، لأنه يؤدي إلى الإصابة بأمراض السمنة والسكري من النوع الثاني.

اللبن المكثف

يعتبر اللبن المكثف أحد الإضافات غير الصحية للقهوة الصباحية، وذلك بسبب احتوائه على 130 سعرًا حراريًا، و22 جرامًا من السكر.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة