الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ابتعد عنها فورًا.. 5 أطعمة تدمر المخ

2020_9_2_18_51_32_568


الوكيل الإخباري _ يسعى الكثير من الاشخاص لتناول الأطعمة والأنظمة الغذائية التي تساعد على تقليل الوزن والحصول على جسم رشيق، حيث ان هناك أطعمة أخرى نتناولها بشكل يومي تسبب خللاً في الدماغ وتعيق الخلايا الدماغية ، وابرز هذه الاطعمة : 

اضافة اعلان

 

السكريات

يعتقد البعض أن السكريات الموجودة بالحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة تقتصر أضرارها على السمنة والسكري وتصلب الشرايين، مع العلم أنها بعض الدراسات قد أظهرت مدى خطورتها على صحة المخ، حيث تهدد خلاياه بالتلف والضمور، مما يؤدي إلى ضعف الذاكرة وتدهور الوظائف الإدراكية وزيادة فرص الإصابة بألزهايمر والخرف.

 

الكربوهيدرات المكررة

تشكل الكربوهيدرات المكررة الموجودة في منتجات الدقيق الأبيض خطرًا جسيمًا على صحة المخ، حيث تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، مما يؤدي إلى ضعف الذاكرة والذكاء عند الأطفال، وزيادة فرص إصابة كبار السن بألزهايمر والخوف.

الدهون المتحولة

أثبتت بعض الدراسات مدى خطورة الدهون المتحولة الموجودة بالزيوت النباتية والزبد الصناعي على صحة المخ، إذ تؤدي إلى ضعف الذاكرة وتقلص حجم الدماغ وزيادة فرص الإصابة بألزهايمر.

الأطعمة المصنعة

تتسبب الأطعمة المصنعة في زيادة نسبة الدهون حول الأعضاء الحيوية، ولا سيما المخ، مما يؤدي إلى تقلص حجمه وتلف أنسجته، ويعتبر ضعف الذاكرة من الأعراض المصاحبة لهذه المشكلة الوخيمة، بالإضافة إلى تدهور الوظائف المعرفية والإدراكية.

الأسبارتام

محلي صناعي يدخل في تصنيع المنتجات الخالية من السكر، ويعتاد متبعو الدايت على استخدامه، دون إدراك لحجم المخاطر التي يلحقها بصحة المخ، حيث يؤدي الإفراط فيه إلى الإصابة بالسكتات الدماغية والخرف.



المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة