الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ابرز الإجراءات الوقاية لحرقان العين في الصيف

2018_12_18_16_4_13_902


الوكيل الإخباري _ تتعرض العين لكثير من المشكلات تزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف، ويؤدي عدم الاعتناء بها في الطقس الحار إلى زيادة فرص الإصابة بالأمراض المختلفة وأبرزها الشعور بحرقان العين نتيجة الجفاف الناتج عن الرياح المحملة بالأتربة أو تشغيل المروحة أو غيرها، تعرف على ابرز الإجراءات الوقائية من حرقان العين في فصل الصيف :

اضافة اعلان

 

غلق المروحة

يسبب تركيز المروحة على الوجه جفاف العين من المياه والدموع، ما يزيد فرص الشعور بالحرقان وحكة العين وعدم الراحة، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من متلازمة جفاف العين.

غسل العين

يجب غسل العين بالماء والصابون يوميًا وبشكل مستمر للوقاية من أي أمراض أو بكتيريا يمكن أن تصيب العين وتسبب الشعور بحرقان والتهاب، خاصة في موسم الصيف.

العدسات اللاصقة

يؤدي ارتداء العدسات اللاصقة إلى زيادة فرص تعرض العين للعدوى، خاصة في موسم الصيف، وعندما تجف العدسات داخل العين بفعل الرياح المثيرة للأتربة والحرارة، يزداد الشعور بالحرقان والرغبة في فرك العين.

ارتداء النظارة الشمسية

تساعد النظارة الشمسية على الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس، كما تحمي من الغبار والأتربة والرمال، وغيرها من الأشياء المسببة لحرقان العين والتهابها.

المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة