الجمعة 30-10-2020
الوكيل الاخباري



ابرز الطرق الطبيعية لعلاج القرحة

208059-قرحة-المعدة


الوكيل الإخباري_ تعد القرحة من الامراض التي يعاني منها العديد من الاشخاص تتكون في بطانة المعدة، وهي تعتبر حالة طبية شائعة عموماً، وقد يساهم في نشأتها العديد من العوامل، مثل: التوتر والضغط النفسي، التدخين ، الإفراط في استهلاك بعض الأدوية، اليك ابرز الوصفات الطبيعية لعلاج القرحة:

اضافة اعلان
 

- عصير الملفوف
يعتبر الملفوف عموماً أحد الوصفات الطبيعية المعروفة لعلاج القرحة، بل إنه من العلاجات الأولى التي استخدمها الأطباء في الفترات التي لم يكن العالم فيها قد تعرف بعد على المضادات الحيوية. 


- عرق السوس

يعتبر عرق السوس نوعاً شائعاً من البهارات والتوابل في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وهو وصفة دوائية قديمة ويستعمل لعدة أغراض علاجية.  


- العسل
يعتبر العسل أحد الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ذات الفوائد الصحية الكبيرة والكثيرة، والتي من ضمنها تسريع شفاء الجروح ومنع حدوثها وشفاء القرحة ومنع حدوثها كذلك.

- الثوم
يعتبر الثوم أحد الأطعمة الغنية بمضادات البكتيريا ومضادات الجراثيم عموماً! وقد أظهرت بعض الدراسات أن خلاصة الثوم لها القدرة على تسريع عملية شفاء القرحة والتقليل من فرص حدوثها عموماً.

 


- الكركم
يعد الكركم أحد البهارات الشائعة والمتعددة الاستخدامات خاصة في الهند، ويعتقد أن لعنصر الكوركومين الذي يحتوي عليه الكركم خصائص علاجية عديدة ومتنوعة، بما في ذلك تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

 

- الفلفل الحار
مع أن المصابين بالقرحة عادة ما ينصحون بتجنب الفلفل الحار تماماً، إلا أن بعض الدراسات التي قام بها علماء مؤخراً بدأت ترجح عكس ذلك، وأن للفلفل الحار من نوع (Chili peppers) القدرة المحتملة على الشفاء من قرحة المعدة.

 

- الألوفيرا
تستخدم الألوفيرا عامة في العديد من الأغراض التجميلية والدوائية، خاصة في علاج مشاكل الشعر والبشرة. وقد وجدت دراسة أن استهلاك الألوفيرا أو جل الصبار بشكل منتظم قد ساعد بشكل كبير في التخفيف من كمية الأحماض المفرزة في القناة الهاضمة.


المصدر : ويب طب 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة