الجمعة 07-08-2020
الوكيل الاخباري



ابرز الطرق الطبيعية لعلاج لسعة النحل

علاج_حساسية_لسع_النحل



الوكيل الإخباري _ على الرغم من أن لسع النحل قد لا يكون أمراً خطيراً لدى المعظم، إلا أنه قد يسبب مخاطر تهدد حياة المصاب إذا ما كان يعاني من الحساسية ضد النحل ، فإذا لم تكن من الأشخاص الذين لديهم حساسية من لسع النحل، تستطيع علاج إصابتك والتخفيف منها بطرق منزلية بسيطة، ولكن يجب أولاً إزالة إبرة النحلة من مكان اللسعة، ومن ثم العلاج بإحدى الطرق الطبيعية التالية:

 

الثوم
يعتبر من أشهر العلاجات المستخدمة لعلاج لساعات الحشرات بشكل عام، وذلك بفرك المنطقة المصابة بمهروس الثوم الطازج.

زيت اللافندر
يحتوي على مضادات الهيستامين التي تمنع الشعور بالحكة، وتزيل التورم والاحمرار لذلك فإن دهن مكان اللسعة بالقليل من زيت اللافندر يساعد في العلاج الفوري.

أوراق الريحان
تحتوي على العديد من المواد المضادة للبكتيريا، كما تحتوي أوراق الريحان على مركب الأنيجينول الذي يعتبر من المركبات المقاومة للالتهاب، مما يساعد وضع أوراق الريحان على لسعة النحل في تخفيف الألم ومنع التورم والحكة.


صودا الخبز
يعتبر صودا الخبز مادة قلوية، تساعد في تحييد حمض الفورميك الموجود في لسعة النحل، مما يقلل من أثرها وألمها، ويمنع تورم الجلد وانتفاخه.


الخردل
يعتبر الخردل من أقدم العلاجات المستخدمة للتخفيف من لسعات النحل، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والسيلينيوم، مما يقلل من التورم والانتفاخ، ويتم هذا بوضع مسحوق الخردل على مكان اللسعة.

 

البابايا
وضع مهروس ثمرة البابايا على مكان اللسعة، أو وضعها على شكل شرائح، إذ أن البابايا تحتوي على العديد من الإنزيمات التي تعجل من الشفاء وتخفف الألم، ومن بينها إنزيم البابين الذي يمنع جريان السم في مجرى الدم، ويفضل استخدام الثمار الخضراء بدلاً من الناضجة.

 

كمادات الماء الباردة

وضع كمادات من الثلج على مكان اللسعة، حيث تساعد كمادات الثلج على منح التورم والانتفاخ، كما تزيل احمرار الجلد، وتمنع سريان السم في الأوعية الدموية، كما أنها تقلل من الشعور بالألم، وهي من أفضل الإسعافات الأولية.


المصدر : الامارات نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة