الثلاثاء 04-08-2020
الوكيل الاخباري



ابرز النصائح لعلاج دوالي الساقين .. تعرف عليها

714



الوكيل الإخباري _ يعاني الكثير من الاشخاص خاصة النساء من مشكلة دوالي الساقين والتي تنشأ بسبب خلل في نظام تصريف الدم الوريدي، مما يسبب تراكم الدم الوريدي في أوردة الساق، وهذا يؤدي بالتالي إلى ارتفاع الضغط في الجهاز الوريدي ، وعلى الرغم من أنها تؤثر على الناحية الجمالية الا ان لهذه المشكلة بعض الشكوك والقلق من الناحية الطبية وذلك لانها تشير إلى أن الأوردة مصابة وتعاني من مشكلة ما، اليك بعض النصائح والتعليمات لعلاج هذه المشكلة والتخفيف منها :

 

استخدم خل التفاح 
من اشهر علاجات الدوالي المجربة، ببساطة قم بمسح الدوالي بخل التفاح أو لف قطعة قماش مبللة بخل التفاح حول ساقك ودعها لمدة 30 دقيقة وستخفف من ظهور الدوالي .

 

مارس تمارين تقوية عضلات الساقين 
حاول ممارسة التمارين التي تركز على تقوية عضلات الساقين وابتعد عن الرياضات التي قد تؤذي عضلات ساقيك .

 

ادخل مضادات الأكسدة لنظامك الغذائي 
الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تعمل على تقوية أوردة ساقيك وبالتالي تمنع تورمها وتمددها .

 

استلق على ظهرك رافعاً رجليك

الاستلقاء على الظهر ورفع الرجلين لأعلى أثناء النوم أو من حين لآخر يفيد في تسهيل حركة الدم وتخفيف الضغط على ساقيك، وستشعر حتماً بالراحة بعدها.

 

قم بتدليك ساقيك :
من المعروف إن المساج يحسن من الدورة الدموية وبالتالي فإن حالة دوالي الساقين ليست استثناء ويفيد المساج في علاجها أو تخفيف آلامها.

 

استخدم الجوارب الضاغطة 
استخدام الجوارب الضاغطة من أفضل الحلول المعترف بها لعلاج الدوالي وهي متوفرة طبية كانت أم تجارية.

 

قلل من وزنك

زيادة الوزن سبب رئيسي من أسباب الإصابة بالدوالي، وتخفيض الوزن يقلل من حدتها ويفيد في التخلص منها إذ أن الوزن الزائد يزيد من الضغط على الساقين ويعيق الدورة الدموية .

 

حسن من الدورة الدموية 
مارس التمارين الرياضية أياً كانت حتى لو لم تبذل مجهوداً كبيراً كالقيام بالأعمال المنزلية أو التنزه . الحركة في حد ذاتها تحسن من دورتك الدموية .

 

المصدر : الامارات نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة