الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اتباع حمية غذائية للحماية من فقدان السمع عند التقدم بالعمر !

Screenshot_٢٠١٦٠٧٢٢-٠٢١٧٠٥


الوكيل الاخباري - عند اتباعك لنظام غذائي صحي مثل حمية البحر الأبيض المتوسط او غيره قد يمنع الاشخاص من فقدان السمع مع التقدم في العمر .

اضافة اعلان


حيث إن الأطعمة الغذائية التي تكون أفضل لصحة السمع هي تلك الموجودة في حمية البحر الأبيض المتوسط ما يشير إلى أن اختيارها كنمط حياة يعود على الشخص بفوائد صحية عدة.


حيث أن الاشخاص الذين يتناولون المزيد من الفواكه والخضروات والفاصوليا الخضراء والمأكولات البحرية ومن ضمنها الاسماك هم من كانوا أقل عرضة للتعرض بمشاكل السمع مع ازدياد سوء حالتها حيث تقلص خطر انخفاض السمع لدى هؤلاء الأشخاص بنسبة تصل إلى 30%.


حيث كشفت دراسة ان 3135 امرأة بمتوسط عمر يبلغ 59 عاما تم اجراء اختبارات للسمع عليهن لمدة ثلاث سنوات متواصلة ومعلومات الأنظمة الغذائية التي يتبعنها على مدى 20 عاما.


حيث كانت في المتوسط النساء أقل عرضة لخطر انخفاض السمع بنسبة 30% إذ تناولن نظام غذائي صحي وانخفضت مخاطر فقدان السمع بنسبة 25%.  


كما أن النظام الغذائي الصحي لديه القدرة على تحسين الدورة الدموية التي يمكن أن تفيد الأذنين لأن الأطعمة الغذائية غير الصحية والدسمة تسد الأوعية الدموية وتقلل من إمدادات الدم مما يؤدي إلى عدم كفاية تدفق الدم إلى الأذن الداخلية وهو ما يزيد من خطر تورمها أو تلفها.

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة