السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

احذروا.. مخاطر استخدام القصدير في طهي الطعام !

hqdefault


الوكيل الاخباري - تستخدم الكثير من سيدات المنازل ورق الألومنيوم "القصدير" لتغطية الطعام أو لطهو بعض الأطباق، وهو ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة.

اضافة اعلان


حيث أن ارتفاع درجة حرارة هذا الورق يعود بالكثير من الضرر على الجسم وخصوصاً في حال كان الطعام يحتوي على الأحماض أو التوابل الحارة.


وذكر أنه لا يمكن للجسم التخلص من كل كمية الألومنيوم التي يمتصها بسبب ذلك، لافتاً إلى أن استهلاك كمية قليل منه لا تشكل خطراً كبيراً وأن المقصود بهذا أقل من 40 ملغ يومياً.


وأضاف أن أجسامنا معرضة لامتصاص هذه المادة أكثر مما نتصور من خلال تناول أطعمة منها الذرة والجبنة الزرقاء وملح الطعام والشاي وأعشاب الطهو والبهارات، إضافة إلى بعض أنواع الأدوية وماء الشرب.

حيث أنه يمكن لاستهلاك الألومنيوم أن يسبب مع مرور الوقت بعض الاضطرابات مثل زيادة احتمال المعاناة من مرض الألزهايمر وتفاقم مشاكل الكلى والعظام لدى الأشخاص الذين يعانون منها، إضافة إلى الحد من نمو خلايا الدماغ.


ولهذا ينصح بالتوقف عن استخدام هذه الأوراق كما نحذر من المبالغة في فرك أواني الأولومنيوم لتنظيفها بعد استعمالها في الطهو لأن هذا يمنع تكوينها طبقة واقية تحول دون امتزاج مادته مع الطعام خلال وضعه على النار.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة