الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

احذروا.. معلومات صحية شائعة لكنها خاطئة وخطيرة جدا !

1001582c-803f-43d8-b082-039d665003d4


الوكيل الاخباري - تم الكشف عن معلومات صحية خاطئة وخطيرة انتشرت في هذا العام (2019) وضرورة الابتعاد عنها ، وهي :

اضافة اعلان


- الفحم النشط ينقي الجسم من السموم :
اكتسب الفحم النشط شعبية كبيرة منذ سنوات، إلا أنه أصبح أكثر رواجاً هذا العام حيث أصبح يتم إضافته للعصائر وغيرها من المشروبات لاستهلاكه كمشروب (ديتوكس) لتنقية الجسم ، رغم أن الفحم يستخدم لعلاج حالات التسمم، حيث يعمل على جذب السموم والارتباط بها حتى لا تمتصها المعدة، إلا أنه لا يفيد عندما يتم استهلاكه مع العصائر وغيرها من مكونات أو أدوية، لأنه يمتص كل العناصر المغذية بما في ذلك الفيتامينات، فلا يستفيد الجسم منها شيئاً. كما أن استهلاك الكثير من الفحم خلال ساعتين من تناول أي أدوية يقلل من فعالية الأدوية.

 

- حمية اللحوم تعالج السمنة والإجهاد :
انتشرت هذه الحمية بكثرة هذا العام، وهي تعتمد على تناول اللحوم والسمك وأي أطعمة غذائية حيوانية مثل الجبنة ومنتجات الألبان، مع استثناء أي أطعمة أخرى، بما في ذلك الخضروات والفواكه والحبوب والبذور والمكسرات وغيرها، حيث قال الكثير من الاشخاص أن هذه الحمية تساعد في خسارة الوزن وتحمي من الاصابة من عدة أمراض مثل السكري أو التهاب المفاصل، إلا أن الخبراء حذروا من أنها تزيد خطر الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى نقص العديد من الفيتامينات.

 

- الزيوت العطرية تعالج الأمراض :
الزيوت العطرية لها العديد من الفوائد، ولكن على عكس ما يشاع فهي لا يمكنها منع أو علاج الأمراض، كما أنها قد تؤدي لبعض المشاكل عند استخدامها بطريقة غير مناسبة ويوضح الخبراء أن بعض الأنواع الشائعة مثل زيت شجرة الشاي ، النعناع وزيت الميرمية، قد تؤدي إلى تشنجات أو تلف في الكبد.


- المرهم الأسود يعالج السرطان :

ادعى الكثير من الاشخاص أن المرهم الاسود يمكنه علاج مرض سرطان الجلد من خلال تطبيقه على المنطقة المصابة بشامات أو غيرها من علامات سرطان الجلد، حيث يتم التخلص منها ، بينما حذر الخبراء من خطورته ويصِفونه بالوهمي مما يؤدي إلى تدمير وتلف أنسجة الجلد، في حين لا تتم معالجة سرطان الجلد.


المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة