الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

احذر.. أضرار خطيرة للمشروبات الغازية

tbl_articles_article_18050_7649be2f833-fd6d-49bd-bf98-858b04ecf375


الوكيل الإخباري _ تعد المشروبات الغازية من اكثر انواع المشروبات التي يفضلها الكثير من الاشخاص وذلك لمذاقها اللذيذ ، الا انه من المعروف عالمياً أن شرب هذه المشروبات الغازية ليس مفيدا للصحة ، تعرف على اضرار المشروبات الغازية على الجسم : 


ارتفاع سكر الدم
أن تناول المشروبات المحلاة بالسكر مرتبط بظهور مرض السكري من النوع الثاني. لذلك مع كل مشروب كولا يومي، يزيد خطر الإصابة بمرض السكري.

اضافة اعلان


زيادة الوزن
تتضمن المشروبات الغازية كميات كبيرة من السكر، حيث ان العلبة الواحدة من الكولا تحتوي على 140 سعرة حراريةما يتسبب في  زيادة الوزن.


تضرر الجلد
كما كشفت دراسة أجريت عام 2019 أن المشاركين الذين شربوا المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة وبنكهة الفاكهة، بشكل متكرر، كانوا أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب المتوسط والشديد، خاصة إذا تجاوز تناول السكر من المشروب الغازي 100 جرام يوميًا.

 

تضرر الأسنان

يمكن أن تلطخ المشروبات الغازية ذات الألوان الداكنة مثل الكولا سطح الأسنان، وستؤدي في النهاية إلى تآكلها ، ويعتبر السكر سبب رئيسي لتسوس الأسنان.

 

مشاكل النوم
إذا كنت تواجه مشكلة في النوم ليلاً فقد يكون ذلك بسبب الكولا التي تشربها ، وذلك لاحتوائها على الكافيين.


التعجيل بالوفاة
توصلت دراسة نشرت في مجلة “جاما إنترنال ميدسين”، أن أولئك الذين تناولوا المشروبات المحلاة صناعياً، مثل “دايت كولا” كانوا أكثر عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 26%، مقارنة بأولئك الذين نادراً ما شربوا هذه الأنواع من المشروبات.


حيث ان تناول مشروب غازي واحد بسعة 12 أونصة يوميًا، يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 20% .

 

المصدر: الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة