الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

احذر تسخين هذه الأطعمة في الميكروويف

b47ca8fa1e9a7c2e3088f47dccc4ac37


الوكيل الإخباري _ عادة ما يقوم العديد من الاشخاص بتسخين الطعام في الميكروويف اختصارا للوقت الا ان هناك مجموعة من الاطعمة التي يجب عدم تسخينها في لميكرويف، وذلك لأنها تسبب أمراضًا خطيرة من بينها السرطان، وابرز هذه الاطعمة :

اضافة اعلان

 


الدجاج

لأنه يحتوي على كمية معينة من تلوث “السالمونيلا”، كما هو الحال مع البيض.

وعند إعادة التسخين في الموجات الدقيقة على وجه الخصوص؛ فإن تلك الموجات لا تخترق جميع مناطق الطعام بقدر متساوٍ مع موجات الحرارة؛ ما يعني أن بعض أجزاء الطعام تُطَهى بشكل أسرع من غيرها.


الأرز

وذلك لانه إذا ترك الأرز في درجة حرارة الغرفة، تتكاثر الجراثيم وينتج عنها سموم تسبب القيء أو الإسهال، كما أن تسخين الأرز لن يتسبب في التخلص من هذه السموم”.


البطاطا

في حال تركت البطاطا لتبرد في درجة حرارة الغرفة (ثم تركت دون وضعها في المبرد)، تكون الظروف مناسبة لنمو بكتيريا «كلوستريديوم بوتولينيوم» المسببة لتسمم غذائي، خاصةً إذا كانت البطاطس مُغلقة في رقائق بحيث لا يصل إليها الأكسجين.


ولن تؤدي إعادة تسخين البطاطا إلى قتل هذه البكتريا دائمًا، لذا من المهم تخزين البطاطس بأمان أثناء تبريدها.


الفطر

فإنه يحتوي على بروتينات يمكن تدميرها بسهولة بواسطة الإنزيمات والكائنات الحية الدقيقة.


ووفقاً لمجلس المعلومات الغذائية الأوروبي، فإنه إذا لم يجر تخزين الفطر بشكل صحيح، يمكن أن يفسد بسرعة، ويسبب اضطرابًا في المعدة بعد إعادة تسخينه.


وأوضح المجلس، أنه إذا جرى تخزين الفطر في الثلاجة ولمدة لا تزيد على 24 ساعة، فليست هناك مشكلة في إعادة تسخينه مرة أخرى عند درجات حرارة موصى بها تبلغ 70 درجة مئوية.


السبانخ والخضراوات الورقية الأخرى

لاحتوائها على تركيزات عالية من النترات، ولا تعد النترات نفسها ضارة تمامًا، لكن يمكن تحويلها إلى النتريت ثم إلى النتروزامين، المعروف أن بعضه مسرطن.


المصدر : الامارات نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة