الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

احذر.. هاتفك الخلوي يسرّع شيخوخة بشرتك!

05643dc1454624b011756afebf8f59d4


الوكيل الاخباري - أشار تقرير لصحيفة Daily Mail البريطانية إلى أنه يمكن المبالغة في تصفح الهاتف الخلوي أن يعزز ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.

اضافة اعلان


ونقل عن خبيرة علاج مشاكل البشرة "بولديجار كورنكزاي" قولها: "يتسم الضوء الأزرق بموجة أطول من موجات الأشعة فوق الحمراء وفوق البنفسجية ولهذا من الممكن أن ينفذ إلى أعماق البشرة وأن يلحق الضرر بالحمض النووي وبالكولاجين والإيلاستين التي تساعد على الحفاظ على مرونتها ونعومتها ومن الممكن أن ينتج عن هذا مع مرور الوقت ظهور الخطوط والتجاعيد".


ولهذا نبهت إلى ضرورة الانتباه إلى عدم تعريض البشرة لهذا الضوء لوقت طويل وأضافت: "نحن نتعرض لما لا يقل عن 6 ساعات للضوء يومياً وهذا يعتبر كافياً جداً للتأثير على بشرتنا".


ونقل التقرير أيضاً ما وصلت إليه تجربة مدونة بريطانية شهيرة تدعى ميهرين باغ حيث لاحظت أن التقاط صور السيلفي بواسطة الهاتف الخلوي سبب مع مرور الزمن تزايد البقع على وجهها إضافة إلى اتساع مسامات البشرة وظهور الهالات السوداء.


وتبين من خلال الفحص الطبي أن بشرتها أصبحت أكبر بـ5 سنوات من عمرها الحقيقي وهو ما نتج بحسب الطبيب المعالج عن تجمع عوامل عدة أبرزها التلوث واشعة الشمس والضوء الأزرق.


واشار إلى أن التلوث الضوئي يحفز عملية أكسدة البشرة وعمل الشوارد الحرة الضارة، ما يمكن أن يسبب التهاب الجلد ولهذا دعا إلى ضرورة الامتناع عن تعريضها لأشعة الهاتف والألواح الإلكترونية المختلفة لمدة طويلة مع أهمية العناية بها.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة