الإثنين 17-06-2019
الوكيل الاخباري



ارتباط درجات الحرارة العالية بالعدوانية!

TempratureAndQualityOfLife21




الوكيل الاخباري - مع بداية فصل الصيف، بدأت درجات الحرارة بالازدياد تدريجيًا، وصولًا إلى درجات حرارة عالية جدًا. وبعد الشتاء الطويل البارد، يشعر المرء أحيانًا بأنه يحب الدفء والحرارة.


ولكن على عكس المتوقع، يجد بعض الناس أنفسهم عدائيين في الصيف، خصوصًا مع التعرق الكبير والتعب، إضافة إلى ردود الأفعال العاطفية السلبية التي تصدر عنا أثناء درجات الحرارة العالية.


العلاقة بين الحرارة العالية والعدوانية معقدة؛ فالكثير من الناس يعتقدون أن الطقس الحار يجعل الناس يتصرفون بشكل عدواني، أي أن كمية العنف مرتبطة بشكل مباشر مع درجات الحرارة.


واستخدم عالم النفس كريغ أندرسون مصادر أرشيفية من مدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة لجمع بيانات عن معدلات القتل والاعتداء والسرقة والسطو وسرقة السيارات، وأكد أن الجريمة العنيفة تزداد مع ارتفاع درجة الحرارة.

 

اظهار أخبار متعلقة



ويقول عالم النفس في كلية نوكس الأمريكية فرانك مكاندرو، في مقالته المنشورة على موقع سايكولوجي تودي: "قد تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تقليل الانجذاب تجاه الأشخاص الآخرين الذين نلتقيهم، خصوصًا عندما تكون الحرارة مترافقة مع الازدحام. درجات الحرارة الشديدة في الشتاء أو الصيف تجعل الناس أقل استعدادًا لمساعدة الآخرين.

 

ومن المرجح أن يصطدم السائقون بالسيارات المتوقفة إذا لم يكن لديهم مكيف هواء في سياراتهم في الأيام الحارة".


ويضيف: "يمكن أن يكون للحرارة أيضًا آثار سلبية على الصحة؛ بشكل خاص في المدن التي تستخدم مكيفات الهواء والمصادر الصناعية. ويمكن أن تتراوح تأثيرات الإجهاد الحراري بين الإرهاق والصداع إلى الهذيان والنوبات القلبية والموت. بعبارة أخرى، لا تجعلنا الحرارة غاضبين فحسب؛ بل قد تجعلنا أيضًا مرضى".


الرسالة التي يجب علينا أن نتعلمها هي أن الاستجابة للحرارة بطريقة سلبية أمر بشري اعتيادي إلى حد كبير، لذلك إذا وجدت نفسك تشعر بالقلق مع من حولك هذا الصيف، فاسترخ؛ فالأمر لا يتعلق بك لوحدك!