الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

استبدال اللحوم الحمراء بالدجاج يحمي المرأة من الإصابة بسرطان الثدي

beef-cuisine-cut-1881336


الوكيل الاخباري -

 

كشفت دراسة حديثة أن تبديل اللحوم الحمراء بجميع أنواعها بالدجاج، يقلل من خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي بنسبة 28% .

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم الخميس، أن الدراسة التي قام بها فريق بحث من المعهد القومي للسرطان بالولايات المتحدة الأمريكية، أوضحت أن النساء اللاتي يتناولن اللحوم الحمراء أكثر عرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي.

اضافة اعلان


وخلال الدراسة، فحص الباحثون الوجبات الغذائية لأكثر من 42 ألف امرأة على مدار 8 سنوات، وكشفت النتائج عن أن تناول المرأة للحوم البيضاء يقلل تعرضها بنسبة 15% للإصابة بمرض سرطان الثدي ، وأن استبدال اللحوم الحمراء بشكل تام يقلل نسبة الإصابة بـ28% .

 

وقال مؤلف الدراسة الدكتور ديل ساندلر: “تم التعرف على اللحوم الحمراء كمسرطن محتمل، دراستنا تضيف أدلة أخرى قد تربط استهلاك اللحوم الحمراء بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي، في حين أن الدواجن كانت مرتبطة بانخفاض المخاطر”.


ولكنه اعترف بأن الآلية التي من خلالها يقلل تناول الدواجن من خطر الإصابة بسرطان الثدي “ليست واضحة”، مشيرا إلى أن امرأة واحدة من كل ثماني نساء في الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة سوف تصاب بسرطان الثدي في مرحلة ما من حياتها، طبقا للإحصائيات.


يتكون اللحم الأحمر من مركب الهيم المحتوي على الحديد، كما أنه غني بالدهون ومركب “N-glycolylneuraminic” ويرتبط الثلاثة بـ “تكوين الورم”، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يتم إنتاج المواد الكيميائية المسببة للسرطان، مثل مركبات N-nitroso، عند معالجة اللحوم الحمراء.


كما أن طهي اللحوم الحمراء ينتج مواد كيميائية مثل الأمينات العطرية غير المتجانسة، والتي تعرف بأنها مسرطنة.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة