الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

استخدامات لا تتوقعها لـ السكر .. تعرف عليها

1440x810_cmsv2_f26bb67b-5c80-5261-a731-80620dc2f57e-4001730


الوكيل الإخباري _ يعد السكر من أكثر المنتجات مُتعددة الاستخدامات ولا يقتصر استخدامه كتحلية القهوة أو إضافة الحلاوة لبعض المشروبات الأخرى أو الحلويات، تعرف على 5 استخدامات غريبة للسكر:

اضافة اعلان

 

جعل الزّهور تدوم لفترة أطول:
من أهم 5 استخدامات غريبة للسكر جعل الزهور تدوم لفترة طويلة، وذلك من خلال وضع السّكر في الإناء المحتوي على الزّهور، هذا الأمر يوفر للزهور القليل من المغذيات التي تحافظ عليها لفترة طويلة من الزّمن، مع الحرص على إضافة بضع قطرات من الخل لمنع نمو البكتيريا.


مقشر السكر:
أصبحت المقشرات المُخصصة للبشرة وللجسم من أكثر ما يتم اقتنائه بين السّيدات، ولكن إنّ المقشرات الفعّالة والتي تُعطي نتائج مّهلة مع الأسف غالبًا ما تكون باهظة الثمن، ولكن مع السكر أصبح هذا الأمر محلولًا، من خلال صنع مقشر من السكر مع إضافة أحد الزيوت المغذية للبشرة.


إزالة الروائح القوية:
كرائحة السمك المكروهة لدى الأشخاص بالرّغم من لذته، فمن الممكن التّخلص من هذا الرائحة من خلال السكر، وذلك عن طريق خلط ملعقة من السكر مع سائل اليدين، ومن ثُمَّ يُغسل المكان المُتضمن لتلك الرائحة.


علاج الجروح:
فهناك دراسات تؤكد على أنَّ السكر يُسرع من عملية شفاء الجروح كما أنه يُخفف من الألم، ويجري ذلك برش السّكر على المكان المُصاب لعدّة دقائق ولفه، وسيُلاحظ شفاء الجرح بشكلٍ أسرع.


إزالة بقع العشب:
وذلك من خلال مزج كوب من السكر مع كوب ونصف من الماء الدافئ، وبعدها تُنقع قطعة الملابس أو القماش المتُضررة من البقع في هذا الماء، وبعدها تُغسل مباشرة كالمعتاد، وسيتم التخلص من هذه البقع على الفور.