الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

اكتشاف سر جديد في الدماغ البشري

imgid471606


الوكيل الاخباري - أجرت مجموعة من العلماء بقيادة المتخصصة الأسترالية كيلي غارنر، دراسة جديدة عن وظائف الدماغ البشري وما بحدث فيه أثناء حل العديد من المشكلات أو أثناء التعرض لضغط عصبي.

اضافة اعلان


وأراد العلماء من التجربة معرفة العلاقة بين القشرة المخية والنواة المخططية (جزء من تحت القشرية للدماغ الأمامي) عند أداء عدة مهام في نفس الوقت.


ونشرت مجلة "eneuro" تفاصيل الدراسة التي شارك فيها 100 متطوع تم تقسيمهم إلى مجموعتين. وكان على نصف المشاركين القيام بعدة أعمال في نفس الوقت (على سبيل المثال النقر على زر معين عند ظهور جسم ما على الشاشة، وذكر الرقم الظاهر في نفس الوقت).

ووفقا لغارنر، فقد تم مراقبة المتطوعين لمدة أسبوع كامل باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي لأدمغتهم، حيث أكدت نتائج التجربة نظرية العلاقة بين القشرة المخية والنواة المخططية.


وتوصل الخبراء إلى استنتاج جديد مفاده أن تعدد المهام مقيد بمعدل تبادل المعلومات بين هذه الأجزاء من الدماغ. ويمكن زيادة هذه السرعة من خلال التدريب والممارسة.


وخلصت غارنر إلى أنه "بعد أسبوع من التدريب بدأ المتطوعون في التعامل مع المهام بشكل أسرع وأفضل، فزادت سرعة الاتصال بين القشرة المخية والنواة المخططية".

 

لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة