الأحد 21-07-2019
الوكيل الاخباري



اكتشاف مواد حيوية يمكن أن تمنع نزيف القلب والوفاة

عدد_دقات_القلب_الطبيعية_في_الدقيقة



الوكيل الاخباري - توصل علماء صينيون إلى اكتشاف جديد سيؤدي إلى التقليل من حالات الموت بسبب نزيف القلب بعد العمليات الجراحية أو الصدمات، عبر التقليل من النزيف الناتج عن مثل تلك الحالات.


وبحسب ما نقلت صحيفة إندبندنيت البريطانية، فإن الأطباء كانوا يعانون مسبقًا أثناء محاولاتهم للسيطرة على نزيف القلب الناتج عن العمليات الجراحية، لكن بات بإمكانهم الآن أن يواجهوا الأمر بطريقة فعالة أكثر، عبر مقاومة ضغط الدم المرتفع، باستخدام مواد غير سامة.


وتمكن العلماء والباحثون في جامعة تشنيج يانج الصينية من تطوير مادة صمغية لها القدرة على مواجهة نزف الدم السريع بطريقة سريعة وفعالة، بحسب ما قال العالم هونجواي يوانج لمجلة ذا ساينتيست العلمية.

 

اظهار أخبار متعلقة



وستستخدم المادة الجديدة المشغلة عبر الضوء على البشر بعد أن نجحت تجارب أجراها العلماء على قلوب الخنازير في المختبرات، وبعد أن تمكنت المادة من إيقاف النزيف خلال 30 ثانية فقط، ما يعتبر إنجازًا علميًا جديدًا قد ينقذ حياة آلاف البشر.


وتعود فعالية المادة الجديدة إلى مكوناتها الحيوية غير السامة؛ فهي تتكون من الماء والجيلاتين. وبعد أن يجري تشغيلها عبر الأشعة فوق البنفسجية، يمكن لهذه المادة أن تشكل حاجزًا قويًا يمنع النزيف أو التسرب.


خلال التجارب، قام العلماء بإحداث ثقوب في قلوب 4 خنازير باستخدام إبرة، ثم وضعوا الغراء على الجروح. بعد التئام الجروح، يتم امتصاص الغراء -الذي يحاكي الأنسجة البشرية الرخوة- بشكل طبيعي من قبل الجسم، الأمر الذي يمنع الحاجة إلى عمليات لإغلاق الجروح في منطقة حساسة كالقلب.


وأثبت الغراء الطبي قوته الكافية لتحمل الضغط العالي، لكنه ما زال بحاجة إلى مزيد من الدراسات للتأكد من سلامتها الكاملة للبشر.