السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الإكثار من السكر والخبز يُسببان الأرق ليلا !

slaap_problemen


الوكيل الاخباري - كشفت دراسة طبية حديثة أن تناول السكر والخبز الأبيض يمكن أن يزيد من احتمالات الإصابة بالأرق لدى النساء ليلاً، وخاصة النساء المتقدمات بالعمر ، وخلصت الدراسة إلى ضرورة تبني نظام غذائي يتجنب الإكثار من الخبز والسكر من أجل الحفاظ على صحة أفضل والحصول على راحة أكثر في النوم.

اضافة اعلان


ووجد العلماء الذين أجروا الدراسة أن تناول السكر والخبز والكربوهيدرات بما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم يدفع الجسم إلى إفراز هرمون منبه يدفع الإنسان إلى الاستيقاظ، وبالتالي فإن احتمالات الإصابة بالأرق ليلا تزداد.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول السكر والخبز من قبل السيدات المتقدمات في العمر يرفع من احتمالات الإصابة بالأرق ليلا بنسبة تزيد عن 16%.

 

وأجرى العلماء هذه الدراسة على عينة شملت أكثر من 50 ألف سيدة ممن هن في منتصف الستينيات من العمر، حيث تم رصد التحولات التي تصيب أجسادهن عند الإكثار من تناول السكر والكربوهيدرات، وخلصت الدراسة إلى أن ارتفاع السكر في الدم حرم الكثير من النساء من النوم ليلاً.


كما وجد العلماء أيضا أن الأرق الناتج عن ارتفاع السكر في الدم يؤدي إلى زيادة ملموسة في شهية الشخص نحو الأكل، ما يدفعه لتناول مزيد من الطعام خلال الليل بما يؤدي الى نتائج صحية أكثر سوءاً، حيث ترتفع مستويات السكر في الدم أكثر فأكثر.


المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة