الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الاختيار السيء للأطعمة يزيد خطر الاصابة بالسرطان

السرطان-1-660x330


الوكيل الاخباري - يحتل السرطان مرتبة متقدمة بين أكثر 10 أسباب للوفاة حول العالم، ويعتبر سرطان الرئة الأكثر فتكاً بالمرضى وبحسب دراسة جديدة أنه تتسبب الاختيارات السيئة وغير الصحية للأطعمة الغذائية في زيادة خطر الإصابة بالأورام السرطانية.

30 إلى 50 بالمائة من الإصابات بالسرطان يمكن تفاديها بتبني نمط حياة صحي، يتضمن اختيار أطعمة صحية، وضبط الوزن، والنوم، وعدم التدخين وبحسب دراسة، لا يقل تأثير الأطعمة غير الصحية في زيادة خطر الإصابة بالسرطان عن عوامل أخرى مثل: تناول المشروبات الكحولية، والبدانة، ونقص النشاط البدني، إن لم يكن يفوقها تأثيراً.

وتوصلت الدراسة إلى أن اختيار الأطعمة الغذائية غير الصحية تسبب في 5.2% من حالات السرطان في الولايات المتحدة الاميركية عام 2015، بينما تسبب الكحول في 4 إلى 6% من الحالات، وتسببت البدانة في 7 إلى 8% ، أما نقص النشاط البدني فتراوحت نسبة تأثيره بين 2 و 3% .

ويعتقد كثير من الباحثين في مجال السرطان أن ما بين 30 و 50% من الإصابات يمكن تفاديها عن طريق تبني نمط حياة صحي، يتضمن اختيار أطعمة صحية، والحفاظ على وزن منضبط، والنوم، وعدم التدخين.

وتشير أصابع الاتهام عادة للّحوم المصنّعة مثل البرغر والسجق والبيبروني والهوت دوغ، وكذلك إلى الإفراط في تناول منتجات الألبان لأنها تحتوي على هرمونات تسبب خللاً في التوازن الهرموني للجسم، يلي ذلك الأطعمة الغذائية التي تم طهيها في حرارة عالية، والإفراط في تناول منتجات الدقيق الأبيض والسكر المكرّر.

اضافة اعلان

 

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة