الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

التسمم بالمايونيز .. كل ما يجب معرفته لتجنبه!

647cea4a1a7eb783fa5d0ec996d41d61


الوكيل الاخباري - نقل موقع "البيان" عن ندى الملا وهي طبيبة الاسرة في هيئة الصحة في دبي قولها إن التسمم الغذائي يحدث بسبب وجود البكتيريا الضارة والفيروسات في الطعام.

اضافة اعلان


واشارت إلى ان حالات التسمم تزداد في فصل الصيف بسبب تكاثر الجراثيم نتيجة ارتفاع درجتي الحراراة الرطوبة وأن الخطر يزادد مع السفر وتناول الأكل في المطاعم.


واضافت أن من أكثر حالات التسمم شيوعأً في هذه الحال تلك التي تنتج عن استهلاك المايونيز. وافادت بأن هذا يرتبط ببعض الأخطاء التي يتم ارتكابها في هذا الصدد. ومنها مثلاً عدم حفظ عبوة هذه الصلصة في الثلاجة. فبحسب الملا يحتاج تخزين المايونيز بطريقة صحية إلى درجة حرارة منخفضة حيث لا تكفي درجة حرارة الغرفة لحمايته من الفساد.


ولفتت إلى أنه يحتوي على البيض الذي يمكن ان يتعرض لتأثير البكتيريا الضارة بسرعة. واضافت أن من أسباب التسمم الغذائي أيضاً تناول اللحوم النيئة.

وتابعت أن أعراض التسمم تبدأ بالظهور بعد مرور ما لا يزيد على 6 ساعات من تناول الطعام وأنها تشمل الغثيان والتقيؤ والإسهال وألم البطن. ومن الممكن أن تستمر هذه الحالة لساعات عدة أو لبضعة أيام. ونبهت الطبيبة إلى خطر المعاناة في هذه الحالة من الجفاف وإلى ضرورة شرب الماء وتناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل الحساء الصحي والخضار والفواكه.

 

لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة