الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الزهايمر.. نصائح للعناية بالمرضى داخل المنزل

78-154851-tips-prevention-alzheimer-s-disease_700x400


الوكيل الإخباري - تعد العناية بمرضى الزهايمر داخل المنزل مهمة ليست سهلة، حيث يجب على الأقارب رعاية المرضى والاهتمام بهم جيدا لكي يعيشوا بأمان.

اضافة اعلان

 

ونصحت "مبادرة أبحاث الزهايمر" الألمانية بضرورة أن يكون المنزل خاليا من مخاطر التعثر مثل قطع السجاد المرتفعة أو الكابلات الكهربائية الممدودة على الأرض، نظرا لأن مرضى الزهايمر يعانون من ضعف الذاكرة وقلة الانتباه والتركيز وتزايد دوافع الحركة.

 

وأضافت المبادرة الألمانية أن درجات السلم تصبح أكثر أمانا عندما يتم تمييزها بشريط عريض وواضح مع ضرورة توافر درابزين إضافي لمزيد من الثبات أثناء الحركة عليها، ولمنع مرضى الزهايمر من الخروج من المنزل بمفردهم فإنه يمكن تركيب مقابض الأبواب المانعة للأطفال أو وضع حصائر بها أجهزة إنذار أمام الأبواب.


وبالنسبة لأحواض الغسيل أو الاستحمام فإنه يجب استعمال الحصائر غير القابلة للانزلاق والأشرطة القابلة للصق على أرضية الحمام أو حوض الاستحمام، كما يجب تركيب مقابض في الحائط مع توافر مقعد للجلوس عليه أثناء الاستحمام.

ولمنع حدوث حروق أو إصابات بسبب السوائل الساخنة أو الباردة فإنه يجب استعمال الملصقات الواضحة للغاية، مع ضرورة ضبط درجة حرارة الماء الساخن على قيمة 45 مئوية، كما أن ضبط قاعدة الحمام على وضع مرتفع تجعل استعمال المرحاض أمرا سهلا لمرضى الزهايمر.


وبالنسبة للمطبخ فإنه يجب إبعاد السكاكين والمقصات والأشياء الحادة الأخرى بعيدا عن متناول أيدي مرضى الزهايمر، وعند الطهي يجب تدوير مقابض المقالي والأواني إلى الجانب الخلفي للموقد، كما يجب أن يتوافر في المنزل أجهزة إنذار حريق وطفاية حريق.

 

العين الإخبارية 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة